الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تريد جعل احتفالات أعياد الميلاد ذات معنى أكبر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت منصة التواصل الإجتماعي فيسبوك اليوم الأربعاء عن ادخالها تجارب جديدة للاحتفال بمناسبات أعياد الميلاد، بحيث تحاول المنصة جعل احتفالات أعياد الميلاد التي تتم ضمنها أكثر وضوحاً وذات معنى ومغزى، وذلك مع اتجاه المستخدمين إلى استعمال المنصة من أجل إرسال الرغبات الطيبة والاحتفال بأعياد ميلاد الأصدقاء والمعارف، وبحسب فيسبوك فإن هناك اكثر من 45 مليون شخص يشاركون يومياً باحتفلات أعياد الميلاد.

وغالباً ما يكرس الناس احتفالات ذكرى أعياد ميلادهم لدعم قضية ما، وبحسب فيسبوك فقد لاحظت العديد من الأشخاص الذين يستعملون المنصة من أجل جمع الاموال لأسباب تهمهم، بحيث أصبحت هذه العملية أسهل الآن لمستخدميها في الولايات المتحدة عن طريق توفيرها للمستخدم فرصة لإنشاء عملية جمع تبرعات لأعياد ميلادهم بشكل مباشر.

وتظهر رسالة ضمن خلاصة تغذية أخبار فيسبوك الخاصة بالمستخدم قبل أسبوعين من عيد ميلاده، بحيث تمنحه هذه الرسالة خيار إنشاء عملية جمع تبرعات لعيد ميلاده، وتخصيص عملية جمع التبرعات تلك لأي منظمة من المنظمات الأمريكية غير الربحية المتاحة عبر المنصة والبالغ عددها 750 ألف منظمة، ويحصل الأصدقاء على تنبيه يدعوهم إلى دعم تلك القضية تكريماً لعيد ميلاد المستخدم.

وترغب منصة التواصل الإجتماعي بجعل مناسبات أعياد الميلاد أكثر خصوصية من خلال إعطاء المستخدمين فرصة مشاركة رغباتهم الطيبة مع صديق مقرب في يوم عيد ميلادهم، وهو ما دفعها لإدخال مقاطع فيديو أعياد الميلاد القابلة للمشاركة والمنتجة خصيصاً للمستخدم وأصدقائه المقربين.

ويجري عرض مقاطع الفيديو تلك في ذكرى ميلاد صديق مقرب، وبشكل يشابه مقاطع الفيديو المخصصة الأخرى، فقد عمدت فيس بوك إلى إنشاء مقاطع الفيديو تلك لأنها تريد جعل تجربة عيد الميلاد أكثر متعة في حياة مستخدميها، وتعتبر أعياد الميلاد جزء لا يتجزأ من فيس بوك، وتأمل المنصة بأن تستمر بتقديم مجموعة متنوعة من التجارب التي تعمل على جعل الاحتفالات بأعياد الميلاد عبرها ذات متعة ومغزى بالنسبة للمستخدم وأصدقائه المقربين.

واحتضنت المنصة سابقاً التبرعات الخيرية لعدد من السنين، كما انها تدعم أيضاً عملية جمع التبرعات الشخصية لتغطية أمور مثل الفواتير الطبية والرسوم الدراسية، وتحاول الآن جعل عملية التبرع بالأموال لدعم قضية خيرية ما مرتبطة بأعياد ميلاد المستخدمين، وتعتبر عملية جمع التبرعات للأمور الخيرية في ذكرى أعياد الميلاد عن رغبة الشركة في الاستفادة من الالتزام الاجتماعي لشعور بعض المستخدمين وتحويل تلك المشاهر إلى أمور خيرية فعلية.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى