الرئيسيةخاصريادة

قناة ” ماما سيما” على يوتيوب تواصل إنتشارها ….. 100 ألف مشترك و8 مليون مشاهدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

نجحت قناة ” ماما سيما ” الأردنية على شبكة ” اليوتيوب” العالمية من مواصلة نجاحاتها وانتشارها، حيث تجاوز عدد مشتركيها الـ 100 الف مشترك على ما اعلنت مؤسسة هذه القناة الريادية الاردنية سيما النجار.

وقالت النجار اليوم – عبر صفحتها الشخصية على الفيسبوك – بان قناة ” ماما سيما ” استطاعت ايضا بعد 10 شهور من انطلاقتها ان تطرق حاجز الـ 8 ملايين مشاهدة، حيث شكرت النجار كل من تابع ودعم هذه القناة التي تحمل وتبث محتوى يهدف لمساندة الامهات اللواتي يبحثن عن طرق للتوازن بين حياتهن العملية والاجتماعية. 

وقناة ” ماما سيما” – التي تضم اليوم في ارشيفها 66 مادة فيديوية – تبث عبر منصة “يوتيوب” العالمية فيديوهات تحمل محتوى عربي مميز، تقدّمه منذ أكثر من 10 شهور الريادية الأردنية سيما النجار مع اطفالها فرح وليث بشكل مختلف بسيط عفوي، محتوى يتضمن نصائح وملاحظات وطرقا مثالية لتعامل المرأة مع أطفالها وخصوصا المرأة العاملة. 

وانطلقت القناة بشهر 11 سنة 2016، بهدف دعم الأمهات العصريات، وذلك عن طريق فيديوهات تقدمها الريادية سيما النجار من حياتها اليومية كأم، وتبين فيها الطرق التي تتبعها مع أولادها ونجحت معها سواء كانت أشياء ممتعة تفعلها معهم أو نصائح ساعدتها وتريد مشاركتها مع الأمهات، أو ملاحظات وتعليقات عن أحداث معينة من حياتها كامرأة عاملة. 

وتهدف النجار من تقديم هذا المحتوى الى مساعدة الأمهات على الوصول إلى حالة توازن بين عملهن وواجبهن في تربية الأولاد. 

وكانت النجار قالت في مقابلة سابقة بانها اطلقت هذه القناة النجار من اسئلة الناس الكثيرة لها عن كيفية الموازنة بين دوها كأم وريادية، وبناء عليه أرادت مشاركة تجربتها والاستفادة من تجربة غيرها عن طريق تفاعلهم بالتعليقات. 

وسيما النجار أم لفرح وليث، أسست 3 شركات تحت سن 30. في تشرين الأول (أكتوبر) 2013، تم منح سيما جائزة Cartier Women’s Initiative Awards لمنطقة الشرق الأوسط على مشروعها Ekeif.com، وفي العام 2014، اختيرت كواحدة من النساء الرائدات في منطقة الشرق الأوسط للمشاركة في Vital Voices، وفي العام 2016 تم اختيارها مع 700 شركة من جميع أنحاء العالم ودعوتهم لحضور ملتقى القمة العالمي لريادة الأعمال 2016 الذي استضافهم الرئيس الأميركي باراك أوباما في الولايات المتحدة.

بخلاف الجانب العملي، أسهمت سيما في جمع التبرعات لبعض الجمعيات الخيرية، ففي العام 2014، كانت سيما عضوا من فريق تسلق قمة جبل كليمنجارو للمساعدة في جمع الأموال لمركز الحسين للسرطان لمشروع التوسعة الجديد، وقاموا بجمع 1.6 مليون دولار أميركي بنجاح وزيادة الوعي عن المرض والمركز. وبالرغم من أنها كانت عمياء لـ48 ساعة من الثلج، فقد ثابرت وأكملت التسلق للوصول الى القمة مع الفريق.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى