أجهزة ذكيةالرئيسية

أبل تتجه لجعل Apple Watch 3 تعمل بشكل مستقل عن IPhone 8

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتجه شركة أبل إلى إدخال تحديث كبير فيما يخص الجيل الثالث من ساعتها الذكية آبل ووتش Apple Watch 3، بحيث يمكن للساعة الذكية العمل بشكل مستقل عن هاتفها الرائد القادم آيفون 8 iPhone، مما يجعلها أول جيل يعمل بشكل مستقل عن الهاتف الذكي، وذلك وفقاً لمذكرة جديدة وجهها المحلل مينج-تشي كو العامل لدى شركة “كي جي آي سيكيوريتيز” KGI Securities للأوراق المالية للمستثمرين هذا الأسبوع.

 وتفيد هذه الخاصية بإمكانية إجراء اتصالات مستقلة عن الهاتف من خلال شريحة اتصال SIM المضمنة داخل الجيل الجديد من الساعة الذكية القادمة، والتي من المفترض أن تحمل اسم Apple Watch Series 3 ويتم كشف النقاب عنها خلال حدث الشركة المزمع عقده في شهر سبتمبر/ايلول القادم، حيث يتوقع أن تدعم الساعة اتصالات الجيل الرابع 4G دون الحاجة إلى الهاتف الذكي.

وينبغي توصيل الأجيال الحالية من ساعة آبل الذكية إلى الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم من خلال خدمة الواي فاي Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth، ويجب أن تكون مقترنة ومرتبطة بهاتف آيفون من أجل إجراء واستقبال المكالمات الهاتفية والرسائل النصية، مما يجعلها تلبي الاحتياجات المتخصصة للمستخدمين المتعلقة بالنواحي الصحية ونواحي اللياقة البدنية، والذين لا يريدون حمل هواتف آيفون الخاصة بهم عند أداء التمارين الرياضية.

وبحسب المذكرة فإن شركة كوبرتينو تخطط لجلب نموذجين من الساعة الذكية، مع تغييرات تصميمية بسيطة، حيث يدعم النموذج الأول تقنية LTE في حين لا يدعم النموذج الثاني هذه التقنية، وتشير المعلومات إلى أن النموذج الداعم لتقنية LTE سوف يفقد دعم تقنية اتصالات الجيل الثالث 3G، وأن كلا النموذجين سوف يأتيان بأحجام 38 و42 ميليمتر من ناحية الحجم.

ويتوقع المحللون أن تقوم الشركة بشحن حوالي 18 مليون ساعة من النسخ الجديدة، وأن ما نسبته 40 في المئة من تلك الساعات سوف تكون داعمة لتقنية LTE، ويرجح أن يتم الإعلان عن النسخة الجديدة من ساعة آبل الذكية جنباً إلى جنب مع إعلانها عن هاتف آيفون الجديد، والذي يفترض أن يدعم تقنية الشحن اللاسلكي وتقنية التعرف على الوجه وشاشة عرض من الحافة إلى الحافة، في حدثها المزمع عقده في شهر سبتمبر/ايلول القادم.

البابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى