اقتصاد

إرتفاع إيرادات مجموعة الحكمة للنصف الأول من العام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حققت مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات “حكمة” خلال النصف الاول من العام الحالي نسبة نمو بلغت 1 بالمئة مسجلة 895 مليون دولار.

وقالت المجموعة في بيان صحفي اليوم الخميس ان النمو يعكس النتائج الإيجابية لتوحيد الأعمال مع مختبرات “ويست وارد كولومبس” لمدة شهرين إضافيين، إلى جانب النمو المتواصل في أداء أدوية المحاقين، مقابل انخفاض جزئي بإيرادات قطاع الأدوية ذات العلامات التجارية المسجلة، وطرح 75 منتجاً، ما اسهم بتوسيع محفظة منتجاتها العالمية وتعزيزها.

وحققت المجموعة نمواً في إيرادات أدوية المحاقين خلال النصف الاول من العام الحالي بلغت 362 مليون دولار، وبنسبة 1بالمئة، فيما بلغت إيرادات الأدوية الجنيسة 305 ملايين دولار مقارنة مع 257 مليونا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب البيان حقق قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة إيرادات بقيمة 223 مليون دولار مسجلاً انخفاضاً بالإيرادات بنسبة 16بالمئة ما يعكس الأثر الذي تحدثه التغيرات الموسمية في الأنشطة التجارية، وتحديات الأعمال في عدد من الأسواق.

وتوقعت المجموعة في بيانها ووفقا لهذه النتائج أن يبلغ مجموع إيرادات المجموعة نحو ملياري دولار خلال العام الحالي 2017 برمته.

وقال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة سعيد دروزة “رغم تزايد التحديات، تمكنت المجموعة من تقديم أداء قوي في النصف الأول من العام الحالي حيث حقق قطاع أدوية المحاقين في الولايات المتحدة أداءً جيداً في المبيعات، وتمكن من الحفاظ على مستويات قوية في الأرباح، رغم تزايد حجم المنافسة والضغوطات المتعلقة بالتسعير”.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى