الرئيسيةريادة

“التكنو” الأولى محلياً والـ 17 عربيا ضمن تصنيف U.S. News

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا المرتبة الأولى محلياً و الـ17 عربياً ضمن تصنيف U.S.News لعام 2016.

ويتيح التصنيف القائم على أداء الجامعات وسمعتها في مجال البحوث الاكاديمية، الفرصة أمام الطلاب للمقارنة بين أكثر من 120 مؤسسة تعليمية في 18 دولة عربية.

ويأتي هذا الانجاز في بيان للجامعة اليوم الخميس، ضمن مجموعة من الانجازات التي حققتها جامعة العلوم والتكنولوجيا فيما يتعلق بتصنيف الجامعات محلياً وعالمياً.

اما في مجال التصنيفات المنفصلة فقد حققت الجامعة المرتبة الثالثة في مجال طب الاسنان على مستوى المنطقة العربية في إعداد مواضيع بحثية متعلقة بطب الأسنان، تضمنت الصحة السنية، وجراحة الفم والأسنان، وتقويم الأسنان واللثة.

وفي مجال التمريض حققت الجامعة المرتبة الرابعة عربياً، بناءً على تميزها في إعداد البحوث في هذا المجال، حيث تغطي البحوث في التمريض مجموعة متنوعة من مواضيع بحثية بما فيها الأمومة والقبالة “التوليد”، والرعاية المجتمعية والمنزلية.

وفي مجال الطب البيطري حققت الجامعة المرتبة الخامسة عربياً، حيث أثبتت الجامعة تميزاً في مجال إعداد مواضيع بحثية في مجال علوم البيطرة، مثل الأحصنة، وحيوانات الطعام، والحيوانات الصغيرة.

ويعكس هذا التصنيف الذي حصلت عليه الجامعة الأولويات والتوجهات المعتمدة في عمليات التطوير الدائمة والتي تشكل محور الاهتمام الأول ضمن خطط التطوير الاستراتيجية المنبثقة من النظرة المستقبلية للادارة العليا في الجامعة نحو الارتقاء وفق منهجية موضوعية مدروسة تكفل النهوض بمستويات الأداء العلمي في الجامعة لتنافس نظيراتها عالمياً.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى