الرئيسيةشبكات اجتماعية

جوجل تُضيف الفيديوهات التي تعمل تلقائيًا لنتائج البحث

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بدأ جوجل في إضافة ما أطلقت عليه اسم video previews إلى نتائج البحث، والتي ستجعل الفيديوهات تعمل تلقائيًا عند ظهورها في نتائج البحث ولكن بدون صوت.

ستبدأ هذه الميزة الجديدة في الظهور على أجهزة أندرويد، حيث ستظهر في نتائج البحث على محرك كروم وفي تطبيق جوجل. في البداية ستكون هذه الفيديوهات باللغة الإنجليزية فقط وفي الولايات المتحدة؛ لكن جوجل تنوي التوسع لتكون هذه الميزة موجودة على المستوى العالمي وبكل اللغات في المستقبل. وأوضح متحدث بأن جوجل تأمل أن تقوم بتوسيع هذه الميزة لمنصات أخرى مثل أجهزة الكمبيوتر وأنظمة iOS.

وقد تم إضافة هذه الميزة كوسيلة لتعزيز نتائج البحث في الفيديوهات، من خلال منح المشاهدين فكرة أفضل عما بداخل كل فيديو، وبهذه الطريقة فلن تعتمد فقط على اسم الفيديو لتتعرف على محتواه.

لكن يبدو أيضًا أن مقاطع الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا قد تُحدث تشتت في نتائج صفحة البحث الأساسية؛ حيث كانت جوجل قد بدأت باختبار شيء مماثل على أجهزة الكمبيوتر منذ فترة قريبة، وهو ما وجده بعض المستخدمين أمر مزعج.

ستعمل خاصية video previews لفيديوهات اليوتيوب، وأوضحت جوجل أن هناك دعم لمجموعة واسعة من مقدمي المحتوى الآخرين؛ لكنها لم توضح هذه الخدمات بالتحديد إلا أنها لن تؤثر على ترتيب نتائج البحث.

ستعمل هذه الخاصية فقط عند التصفح باستخدام اتصال واي فاي، مما يعني أن هذه الخاصية لن تستهلك باقة الأنترنت الخاصة بك، بالإضافة إلى أنه يمكنك إيقافها من داخل تطبيق جوجل.

التقنية بلا حدود 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى