اتصالاتالرئيسية

ديل تطلق أجهزة حواسيب محمولة وهجينة جديدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعمل شركة ديل على إطلاق سلسلة من أجهزة الحاسب المحمولة الجديدة التي تحمل العلامة التجارة Inspiron والحواسيب اللوحية الهجينة من العلامة التجارية XPS، بحيث تستعمل الحواسيب أحدث معالجات الجيل الثامن Core من شركة إنتل، مما يجعلها أكثر سرعة للأشخاص الذين يرغبون في مشاهدة مقاطع الفيديو والمهام المتعددة مع عمر بطارية طويل، وتشمل النماذج الجديدة أربعة أجهزة حواسيب محمولة مختلفة تستهدف أجزاء معينة من السوق.

 وتتميز بمعالجات إنتل التي تعتبر أسرع بنسبة 44 في المئة من معالجات الجيل السابق، وتستعد الشركة لعرض أجهزة الحواسيب الجديدة في حدث IFA القادم في العاصمة الألمانية برلين، وتستهدف الحواسيب المحمولة بشكل خاص المستهلكين والشركات، وتنوي الشركة عرضها خلال حدثها المزمع عقده في مدينة سان فرانسيسكو، وتشمل أجهزة الحاسب المحمولة على سلسلة Inspiron 7000 بقياس شاشة مختلف 13 و15 و17 إنش.

بينما تتوفر أجهزة Inspiron 7000 من فئة حواسيب إثنان في واحد الهجينة بقياس شاشات 13 و15 إنش، مع هيكل من الألمنيوم الرمادي الناعم، بشاشة عرض تعمل باللمس من نوع IPS ذات حواف ضيفة توفر دقة FHD، كما انها تدعم الأقلام الإلكترونية للرسم الرقمي والكتابة والتدوين، ويتضمن الموديل ذو شاشة العرض IPS العاملة باللمس من قياس 15 إنش ميزة اختيارية تتمثل بتوفير دقة 4K UltraHD.

وعملت الشركة على تحسين شاشات العرض لتتناسب مع إمكانية مشاهدة الأفلام والدردشة الفيديوية، وتنوي بيع طراز Inspiron 7000 من فئة حواسيب إثنان في واحد الهجينة بقياس شاشة 13 إنش بسعر يبدأ من 850 دولار أمريكي، بينما يبدأ سعر نفس الطراز بقياس شاشة 15 إنش من 880 دولار أمريكي، على أن تتوفر هذه الحواسيب بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

كما كشفت شركة ديل النقاب عن نموذجين من سلسلة Inspiron 5000 من فئة حواسيب إثنان في واحد الهجينة بقياس شاشة 13 و15 إنش، وتمتلك الحواسيب الجديدة معالجات إنتل الجديدة، الأمر الذي من شأنه توفير أداء جيد أثناء تعدد المهام، ويبدأ بيع حاسب 13 إنش من سعر 750 دولار أمريكي، وبسعر 800 دولار أمريكي لحاسب 15 إنش، على أن تتوفر بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

ويبدأ سعر جهاز Inspiron 7000 بشاشة عرض IPS واسعة الزاوية عاملة باللمس من قياس 17 إنش وبدقة FHD من فئة حواسيب إثنان في واحد الهجينة من حوالي 950 دولار، على أن يتوفر أيضاً بتاريخ 3 أكتوبر/تشرين الأول القادم، مع بطاقة معالجة رسوميات منفصلة من نوع Nvidia GeForce 940MX، ومنفذ USB Type-C ومنفذ عرض MX150.

ويتوفر حاسب XPS 13 بقياس شاشة 13.3 إنش مع معالجات الجيل السابع Core i3 من إنتل بسعر يبدأ من 800 دولار أمريكي، ويمتلك الحاسب بشكل اختياري شاشة عرض بدقة 2560×1440 بيكسل مع خاصية العرض Infinity Edge، كما تتوفر نسخة تستعمل الجيل الثامن من معالجات Core i7 من إنتل بسعر يبدأ من 1400 دولار أمريكي، ويصل عمر بطارية هذه النسخة إلى 22 ساعة.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى