تطبيقات ذكية

لهذه الأسباب قد يتوقف 180 ألف تطبيق بنظام “IOS 11”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

مع التغييرات الكبيرة المرتقبة لنظام تشغيل الأجهزة الذكية لأجهزة “آبل”، أثار بعض المطورين مخاوف من إيقاف أكثر من 180 ألف تطبيق، في حين تؤكد آخر التقارير عن مطوري نظام (IOS)، أن عدداً كبيراً من التطبيقات التي سيتم إيقافها تحظى بشعبية استخدام كبيرة.

وكانت بداية الحديث عن هذه التغييرات منذ عام 2013، بعد أن استخدمت الشركة معالج 64 بت، مع هاتف “آيفون S5″، حيث ترددت وقتها شائعات عديدة بأن الشركة ستوقف دعمها لتطبيقات 32 بت، ولكن هذه الأخبار زاد وقعها بعد أن تم تأكيدها من مصادر عديدة من داخل الشركة.

حيث أكد عدد من مطوري شركة “آبل” في أوروبا لـ”الخليج أونلاين”، وصول تحذيرات لهم من مصادر من داخل الشركة، تنصحهم بضرورة تحديث تطبيقاتهم، وتوفير دعم كامل لها لمعالجات 64 بت.

في حين أكد مطورو شركة “آبل” في فرنسا لـ”الخليج أونلاين”، أن عدداً من التطبيقات سيفقد عدداً من الميزات بشكل مؤقت، لحين تمام التحديثات اللازمة، وتجربتها على النسخة النهائية من النظام التي سيتم طرحها خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي “بي سي نت”، أوقفت “آبل” عدداً من تطبيقات 32 بت، منذ شهر يونيو الماضي، حيث لن يتمكن المستخدم من تحميلها إلا إذا كان يملك رابطاً مباشراً للتطبيق، في حين أكد الموقع أن عدد تطبيقات 32 بت حالياً يصل إلى 8% من العدد الكلي للتطبيقات المعتمدة في متجر “آب ستور”، من بينها 180 ألفاً ستتوقف.

وأضاف الموقع أن 8% من عدد تطبيقات متجر “آب ستور” يمثل نحو 2.4 مليون تطبيق؛ من بينها تطبيقات شعبية الاستخدام، مثل تطبيق “YouTube Capture” المتخصص في تسجيل مقاطع الفيديو والتعديل عليها، ولعبة “iSpadez” التي يتم اللعب فيها “أونلاين”.

في حين تؤكد مصادر الشركة أن من التطبيقات التي سيتم إيقافها أيضاً لعبة “Neo Nectaris”، التي تعد امتداداً لسلسلة ألعاب “Nectaris series”، التي يتم استخدامها على الحواسيب، وأجهزة ألعاب الفيديو الحديثة، بالإضافة إلى لعبة القتال الشهيرة “Infinity Blade”.

ولمعرفة التطبيقات التي تملكها حالياً على جهازك بمعالج 32 بت، وسيتم إيقافها مع إطلاق النظام المقبل “IOS 11″، قم بالوصول إلى إعدادات الجهاز، ثم اختر “حول”، ثم اختر التطبيقات، وستظهر لك جميع تطبيقات 32 بت في جهازك.

وإذا لم تجد أي تطبيقات بعد الوصول إلى إعدادات النظام، فهذا يعني أن جميع تطبيقات جهازك الذكي في مأمن من مخاطر الإيقاف، التي ستسببها التغييرات الكبيرة في النظام المقبل لأجهزة “آبل”.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى