الرئيسيةريادة

تدريب لمنهاج الثقافة المالية بالتعاون بين وزارة التربية ومؤسّسة إنجاز

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أنهت وزارة التربية والتعليم ومؤسّسة إنجاز ورشة عمل تدريبيّة تحت عنوان “تدريب مدربي منهاج الثقافة المالية” والتي استمرت لمدة أسبوع بهدف إعداد المشرفين وتمكينهم ليكونوا قادرين على تدريب المعلمين على محتوى منهاج الثقافة المالية وأساليب التعلم النشط والاستراتيجيات اللازمة لتدريس المنهاج من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر.

وقال معن المومني مدير إدارة الاشراف والتدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم أن الشّراكة بين الوزارة والبنك المركزي ومؤسّسة إنجاز من خلال تنفيذ برنامج تدريب مشرفي منهاج الثقافة المالية جاءت لإثراء معارف الطلبة واكسابهم المعرفة اللازمة لمواكبة متطلبات العصر في مجال الثقافة المالية.

 وأضاف بأن مبحث الثقافة المالية للصفين التاسع والثاني عشر ينفذ لأول مرة في العام الدراسي الحالي، لذلك كان لا بد من تدريب المشرفين على المنهاج الجديد والذين سيقومون بدورهم بنقل هذه الخبرة للمعلمين في الميدان.

من جانبه قال الدكتور مراد عوض مدير البرامج والتدريب في مؤسّسة إنجاز أن الشّراكة القائمة بين البنك المركزي الأردني ووزارة التربية والتعليم ومؤسّسة إنجاز لتنفيذ مشروع التعليم المالي في المدارس تأتي ضمن الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي بهدف نشر الثقافة المالية في المجتمع بشكل عام والقطاع التعليمي بشكل خاص.

وبين الدكتور مراد أن التدريب شمل جميع مشرفي منهاج الثقافة المالية في وزارة التربية والتعليم والثقافة العسكرية والأنوروا، وذلك ضمن خطط وزارة التربية والتعليم لتدريب المشرفين والمعلمين على مناهج الوزارة الجديدة والمطورة.

وأضاف أن الشّراكة التي تجمع وزارة التربية والتعليم والبنك المركزي الأردني ومؤسسة إنجاز جاءت بناء على نتائج دراسة مسحية على مستوى المجتمع الأردني بكافة شرائحه وقطاعاته والتي أظهرت الحاجة الماسة لوجود استراتيجية وطنية للاشتمال المالي تهدف إلى نشر الوعي بالمنتجات والخدمات المالية وتعزيز استخدامها بالشكل الأمثل والآمن، كما تهدف الاستراتيجية إلى تعزيز العادات الذكية لدى الأفراد لادارة ممتلكاتهم الشخصية والادخار واتخاذ القرارات المالية السليمة.

يذكر أن منهاج الثقافة المالية بدأ تنفيذه في جميع مدارس المملكة الأردنية الهاشمية في العام الدراسي 2015/2016 م وسيتم في العام الحالي 2017/2018 تنفيذ منهاج الصفوف السابع والثامن والتاسع والحادي عشر والثاني عشر.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى