الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تختبر نشر قصص انستغرام على تطبيق فيسبوك نفسه

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

لعلكم مثلي تلاحظون أن قصص فيسبوك لا يستخدمها أحد وغالباً ما تكون فارغة على العكس من قصص انستغرام التي تحقق نشاطاً جيداً في الخدمة التي وصل عدد مستخدميها إلى أكثر من ٢٥٠ مليون مستخدماً خلال سنة واحدة فقط من إطلاقها ولتنشيط الحال على فيسبوك قررت الاستعانة بانستغرام.

كما نعلم يمكنكم سابقاً نشر الصور التي تُنشَر على انستغرام مباشرة على فيسبوك لكن الآن نفس الأمر يمكن تطبيقه على القصص بحيث يمكن نشر القصة على انستغرام وتظهر أيضاً على فيسبوك بدون إعادة نشرها مرة أخرى.

وظهر لبعض المستخدمين على نظام الأندرويد اختبار فيسبوك الأخير بحيث عندما تتصفح القصة المنشورة عبر انستغرام من خلال تطبيق فيسبوك تظهر لك إشارة تحوي كلمة انستغرام تؤكد لك أنها قادمة من انستغرام وليست مرفوعة مباشرة من فيسبوك.

هذا الوضع المزري يؤكد لنا أن فيسبوك مازالت مصرّة على تنشيط القصص لكن طالما أن المستخدمين على شبكتها الاجتماعية الأضخم لا يحبون نشر القصص مباشرة لعلها تقنعهم من خلال إعادة نشرها من انستغرام التي تحقق رواجاً كبيراً بين المستخدمين.

وكانت فيسبوك قد أعلنت حرباً على سنابشات من خلال نسخ ميزة القصص ووضعها في كافة برامجها بدءاً من واتساب إلى مسنجر إلى تطبيق الشبكة الاجتماعية وفضلاً عن انستغرام لكنها لم تحقق الاستخدام والنشاط الواضح على العديد من المنصات على عكس انستغرام وهو ما يدفع فيسبوك الآن إلى الاستعانة بهذا النجاح لإعادة تكراره على فيسبوك نفسه.

إن قدّمت فيسبوك فعلاً هذه الميزة بعد نجاح الاختبارات توقعوا ظهور المزيد من القصص طالما أن العملية أصبحت أسهل من خلال النشر على انستغرام وبالتالي النشر على فيسبوك مباشرة.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى