أجهزة ذكيةالرئيسية

آيفون 8 قد يأتي بدون حساس للبصمة !

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بعد أربعة أعوام من إطلاق أول آيفون مزود بحساس بصمة الأصبع، قد تتخلى آبل عنه في آيفون 8 القادم الذي ستكشف عنه الأسبوع المقبل.

حسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن آبل واجهت مشاكل أثناء التصنيع لدمج حساس البصمة في الشاشة. وبسبب الاعتماد على شاشات OLED لأول مرة في آيفون، ظهرت مشاكل أخرى أدت لتأخير الإنتاج الفعلي لمدة شهر كامل ما يعني قد يواجه محبي آيفون نقص في الكميات المعروضة عند الإطلاق الأولي.

سبق أن تحدثت بلومبيرغ عن أن آبل تأمل باستبدال بصمة الأصبع بميزة التعرف على الوجه كخاصية أمنية لقفل وفتح الآيفون، وتحدث أحد المحللين أن آبل لن تضع حساس البصمة في الواجهة الأمامية للهاتف، لكن وول ستريت جورنال تقول أن آيفون لن يأتي بحساس بصمة مطلقاً!

وكانت قد تحدثت شائعات عن أماكن جديدة قد تضع آبل فيها حساس البصمة بعد عزمها إزالة زر الرئيسية وليكن مثلاً في مكان التشغيل والطاقة، لكن يبدو أن تلك الشائعات لم تتحقق أيضاَ.

من المؤسف أن آبل ستقدم آيفون 8 بسعر يقترب من ألف دولار ولا يحوي حساس البصمة الذي اعتاد عليه مستخدمي هواتفها وأصبح شيئاً أساسياً في كل الهواتف الذكية اليوم، حتى الرخيصة منها.

لكن ليس مستغرباً أن تعتبر هذا “النقص” بمثابة ميزة جديدة نظراً لأن التعرف على الوجه يقدم أمان أعلى أو أسهل. بكل الأحوال لم يبق الكثير لنعرف حقيقة الأمر، وهذا الأمر يقتصر على آيفون 8 وليس آيفون 7 إس و 7 إس بلس اللذين سيحملان تحديثات في المواصفات الفنية بدون تغييرات كبيرة في التصميم.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى