الرئيسيةتكنولوجياخاص

دبي : عقد قران زوجين بالروبوت الصناعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – رصد ابراهيم المبيضين 

تتحرك الامارات ومدينة دبي بسرعة كبيرة لتبني التقنيات الحديثة والتوجهات الاحدث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتطبق مفاهيم الحكومة الذكية، حيث تم اليوم تدشين أول مركز يجمع خدمات 14 جهة حكومية في مقر واحد بالتعاون مع تقنية الذكاء الاصطناعي واتسون لتقديم خدمات ذكية للجمهور.

وكان اللافت في مجريات الحدث التقني في دبي عقد قران لزوجين عبر تقنية التواصل مع قاضي من محاكم دبي من خلال الروبوت او الذكاء الصناعي.

وحضر نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت كشاهد على عقد قران غير اعتيادي لعريس وعروس من فريق عمل مكتبه.

وخاطب القاضي الحضور عبر شاشة مشاركة بواسطة الروبوت الذي يربط بين قاضي في محاكم دبي وأهل العروسين عمر العلماء وأمل بن شبيب والشهود.

وغرّد حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم عبر حسابه على شبكة التدوينات المصغرة “تويتر”، بأنه كان شاهداً على عقد قران غير اعتيادي.

ونشر فيديو يظهر فيه وهو يشهد على عقد قران “بواسطة روبوت يربط بين قاضي في محاكم دبي وأهل العروسين والشهود”، موضحاً أنّ العروسين من فريق مكتبه.

يذكر ان عقد القران الفريد من نوعه بهدف تسهيل وتسريع خدمات الحكومة الى اقل وقت وجهد ممكنين، يأتي ضمن تدشين مركز “خدمات١” وهو مركز جديد طورته حكومة دولة الإمارات بالتعاون مع تقنية الذكاء الاصطناعي “واتسون” لتقديم خدمات ذكية للجمهور.

والمركز الجديد هدفه تجميع الخدمات في زيارة واحدة، وعبر بوابة واحدة، ومع موظف واحد يمثل 14 جهة حكومية”.

وسيتم انشاء مراكز جديدة تقدم الخدمات الذكية، حيث تهدف الامارات لتحتل المركز الأول عالميا في الخدمات الحكومية بحلول عام 2020. 

” وكالات” 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى