مسؤولية اجتماعية

الجمعية الأردنية للماراثونات تعلن عن فتح أبواب التسجيل في سامسونج عمّان ماراثون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan عن فتح أبواب التسجيل لسامسونج ماراثون عمّان بنسخته التاسعة، والذي سينطلق يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول 2017، بالإضافة إلى سباق الأطفال الذي سينطلق يوم الجمعة الموافق 6 تشرين الأول 2017 في حدائق الحسين.

وفتحت الجمعية مكاتبها المتواجدة في الشميساني في العاصمة عمّان لاستقبال الراغبين بالتسجيل، كما قامت بفتح باب التسجيل عبر موقعها الإلكتروني www.RunJordan.com. وللتيسير على الجميع، تم توزيع عددٍ من نقاط التسجيل في الأسواق التجارية والمولات، والتي بدأت باستقبال المشاركين من 7 أيلول وحتى 5 تشرين الأول من الساعة 4:00 إلى 10:00 مساءً، في كل من: سيتي مول كوزمو وتاج مول.

ويندرج هذا الماراثون تحت نشاطات الجمعية الهادفة إلى خدمة المجتمع الأردني، والتي دأبت عليها Run Jordan لرفع الوعي المجتمعي بأهمية رياضة الجري وتقديم الدعم للمؤسسات الخيرية المختلفة.

والجدير بالذكر أن سامسونج ماراثون عمّان يقام بالشراكة مع أمانة عمّان الكبرى كشريك استراتيجي للجمعية، وشركة سامسونج الراعي الرسمي للماراثون، والبنك العربي الذي يشارك كراعٍ ذهبي.

وأعلنت المدير العام للجمعية الأردنية، الآنسة لينا الكرد عن تجديد الشراكات مع الجهات الداعمة، حيث جدّدت شكرها لكافة رعاة سامسونج ماراثون عمّان المواظبين على المساهمة في إنجاح السباق ممثلين بالشركات التالية: سامسونج، البنك العربي، ماكدونالدز، أكوافينا للمياه، سنيورة، وغرفة تجارة عمان وفتنس فيرست وارامكس وجورمول وانرجي وجولدن نيون ومؤسسات السلامة العامة بما فيها مديرية الأمن العام، مديرية قوات الدرك والقوات المسلحة الأردنية، مديرية الدفاع المدني، وزارتيّ الصحة والسياحة والآثار، وهيئة الاتصالات الخاصة.

كما أثنت الكرد على الدعم الإعلامي الذي يحظى به الماراثون من الرعاة: التلفزيون الأردني، تلفزيون رؤيا، جريدة الغد والراي والدستور والوسيط ، راديو روتانا وراديو فن. ولم تنسَ توجيه الشكر والامتنان لكافة الوسائل الإعلامية المحلية الأخرى من محطات تلفزيونية، جرائد رسمية ومجطات إذاعية لمساعدتهم على نشر أخبار الجمعية والماراثون؛ لزيادة الوعي حول أهمية ممارسة الرياضة ونشر ثقافة أسلوب الحياة الصحي.

واختتمت الآنسة لينا بالإشادة إلى الدور الكبير الذي تلعبه أمانة عمان الكبرى في تنظيم الحدث مع الجمعية، مثنيةً على الجهود التي تبذلها الأمانة في إنجاح الماراثون بكافة المعايير والترويج لمدينة عمّان تحت شعار “اركض نحو قلب مدينة عمّان”.

ويتضمن الماراثون ثلاث فئات من السباقات وهي: سباق (42 كم) وينطلق من مقابل أمانة عمان في منطقة راس العين الساعة 6 صباحاً، سباق (21 كم) وينطلق من جسر رغدان الساعة 7.30 صباحاً، بالإضافة إلى سباق (10 كم) والذي ينطلق من شارع الأميرة عالية مقابل البوابة رقم 1 للمدينة الرياضية الساعة 9 صباحاً لينتهي عند الساحة الهاشمية؛ ويتبع هذا السباق مساراً جديداً ليتيح للمشاركين استكشاف العاصمة عمّان والتعرف على مختلف مناطقها والتمتّع بجمالياتها. إضافةً إلى سباق الأطفال الذي سيقام يوم الجمعة الموافق 6 تشرين الأول 2017 الذي يبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحاً في حدائق الحسين.

وتأسست Run Jordan للترويج لسباقات المسافات الطويلة للهواة والمحترفين بين كافة فئات وشرائح المجتمع الاردني بلا استثناء، وبهدف ضم بعض الماراثونات الرياضية تحت مظلة تنظيمية واحدة بما فيها ماراثون عمان الدولي والترامارثون البحر الميت، ونصف ماراثون البحر الاحمر. كما تتمثل رؤية Run Jordan  في جعل الاردن بوابة عالمية للأنشطة الرياضية وخاصة سباقات الجري والماراثونات، والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي من خلال هذه الانشطة الرياضية ودعم شركائها الاساسيين وجهودهم وبالأخص اللجنة الاولمبية الاردنية والاتحاد الاردني لألعاب القوى.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى