الرئيسيةخاصريادة

المؤتمر الصحفي للاعلان عن انطلاقة اسبوع عمان للتصميم 2017 – بالصور

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

انعقد يوم اول من امس الاحد مؤتمرا صحفيا تم الاعلان فيه رسميا عن انطلاقة اسبوع عمان للتصميم في دورته الثانية وبرنامجه ، بعد النجاح الكبير الذي حققه الأسبوع العام الماضي، والذي يأتي بمبادرة من جلالة الملكة رانيا العبدالله.

وستنطلق فعاليات الأسبوع  هذا العام في السادس من تشرين الأول القادم  حتى يوم 14 من الشهر نفسه من رأس العين في برنامج واسع النطاق وكثير التنوع، ويستكشف أسبوع عمّان للتصميم 2017 موضوع “ الحركة “ تحت شعار ‘” التصميم يحرك الحياة تحرك التصميم”.

ويقدم أسبوع عمان للتصميم برنامجا متنوعا ومبتكرا يكشف النقاب عن الإمكانات المتأصلة في مجال التصميم في الأردن، ويتم خلاله إنشاء منصة حيوية لاستكشاف التأثير القوي وغير المحسوس للتصميم في الحياة.

وستقام الأنشطة المرافقة لأسبوع عمان للتصميم الى جانب منطقة رأس العين، في أكثر من 50 موقعا تتضمن صالات عرض، ومعاهد، وجامعات وأماكن عامة في مختلف أنحاء عمان.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد سلّط منظمو الأسبوع  الضوء على العديد من العناصر التي ستعرض لأول مرة هذا العام والتي تهدف الى تمكين المصممين من إنشاء منتدى للتعلم والتبادل والتعاون.

 وشارك في المؤتمر الصحفي كل من المديرتين المشاركتين لأسبوع  عمّان للتصميم، رنا بيروتي وعبير صيقلي، ومنسق معرض الهنجر في أسبوع عمّان للتصميم والمدير التنفيذي في شركة سنتاكس أحمد حمّيض،  ومصممة معرض أسبوع عمّان للتصميم دينا حدادين.

وأسبوع عمّان للتصميم هي تجربة سنوية غامرة بالتصميم، بدعم من جلالة الملكة رانيا العبدالله، تركز على إنشاء منتدى للتعلم، التبادل، والتعاون. تحّفزهذه المنصة المصممين من خلال تلاقي المجتمعات والأفكار معاً، وبناءً على النتائج الإيجابية التي حصدها الملتقى العام الماضي، والتي تمثلت بتفاعل الجمهور، الابتكار وقصص النجاح التي حققها المصممون، سيتطور أسبوع عمّان التصميم في كل عام ليصبح علامةً فارقة للبرامج التعليمية والثقافية في المدينة، ويساهم في إبراز مكانة الأردن كمركز مرموق للتصميم والإبداع والثقافة العربية المعاصرة.

ويتضمن أسبوع عمّان للتصميم 2017  مجموعة من البرامج التي تبقي الحوار حول التصميم والحرف والصناعة قائماً، بهدف تبني مزيداً من الروابط والبرامج التعليمية المتعلقة بالتصميم المحلي والإقليمي. 

ويضم معرض الهنجر الذي نسقه أحمد حميض، المدير التنفيذي والمؤسس لشركة “سنتاكس”، أعمال أكثر من 100 مصمم محلي، إقليمي ودولي من الإمارات العربية المتحدة، فلسطين، لبنان، المغرب، العراق، مصر، المملكة العربية السعودية، الكويت، الهند، ألمانيا، فرنسا، والولايات المتحدة الأميركية.

بالإضافة إلى ذلك، ستقام سلسلة من مقصورات التمثيل والأنشطة الثقافية والغذائية في منطقة “حي الحرف” المنبثقة عن أسبوع عمان للتصميم، وذلك ضمن هيكل مفتوح يقام في الهواء الطلق المصمم من قبل دينا حدادين بالإضافة الى مركز الحسين الثقافي.

وسيستضيف الأسبوع أول مرة معرضا للطلبة، والذي يأتي نتيجة برنامج تعليمي مدته عام كامل، إضافة الى مجموعة متنوعة من ورشات العمل وجلسات النقاش والحوارات الموجهة لزيادة الوعي بشأن عناصر التصميم والتأثير الذي تحدثه على الحياة اليومية.

وبهدف تجسيد مبدأ الحركة، تركز نسخة هذا العام من أسبوع عمان للتصميم على زيادة مدى وصول الفعالية للجماهير من خلال التركيز على البرامج التي تستهدف المدارس في المحافظات، والعمل مع المجتمعات المحلية وتعريفهم بقيمة التصميم وأثره؛ حيث ستظهر الطبيعة الحركية لنسخة هذا العام بشكل جلي مع ما ستنفذه من أنشطة وزيارات ميدانية وتجارب مساحة الصناع المتنقلة.

ويلعب الرعاة والشركاء دورا أساسيا في إنجاح أسبوع عمان للتصميم، فإلى جانب شركة “زين”، الراعي البلاتيني، انضمت شركة “آرت ميديا” ومؤسسة عبدالحميد شومان كراعيين فضيين، ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، وهيئة السياحة الأردنية و”أرامكس” كرعاة برونزيين. الى جانب أمانة عمان الكبرى الشريك الاستراتيجي لأسبوع عمان للتصميم.

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى