الرئيسيةريادة

3 شباب يبتكرون مبادرة لترويج الأردن سياحيا بالفيديو و‘‘السوشيال ميديا‘‘

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

مستغلين التقنيات الحديثة والانتشار الكبير لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، والاقبال الكبير من قبل مستخدمي الشبكة لمشاهدة المحتوى الفيديوي، اطلق ثلاثة شباب أردنيون من نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي يوم أمس مبادرتهم الخاصة والتي تهدف إلى تسويق وترويج الأماكن السياحية في المملكة. 

وستحمل المبادرة او المشروع الجديد اسم ” أيز أون جو” Eyes On JOاي عيون على الاردن، وسيقوم عليها الشباب : محمد العتوم، مروان البياري، وفراس نور، وهم من الناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي والمهتمين بالمجال التقني.  

وقال الشريك المؤسس في المبادرة محمد العتوم لـ ” الغد” إن المبادرة غير ربحية تهدف لترويج الأردن واماكنه السياحية باحدث التقنيات والوسائل، عبر تصوير فيديوهات ذات جودة عالية جدا، ومن ثم نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي داخل وخارج الأردن بهدف أن نجعل العالم يرى الاماكن السياحية والطبيعية في الاردن بشكل جديد.  

وأكد العتوم بان المبادرة ستكون عبارة عن سلسلة فيديوهات يتم تصويرها في مختلف المناطق في الأردن وتركيزا على المعالم السياحية ويتم نشرها كل فترة على شبكات التواصل الاجتماعي، مستهدفين في التصوير كل ما هو جميل وسياحي في الأردن.  

وأوضح بان المميز في المشروع أن الفيديوهات سيتم تصويرها بتقنية الـ GoPro والتي تظهر وكأن الكاميرا هي عيون المشاهد، فيزيد الانسجام ومتعة مشاهدة المقاطع المصورة،  لافتا إلى انه سيجري تصميم واطلاق موقع إلكتروني خاص بالمبادرة والفيديوهات خلال وقت قريب جدا. 

وقال بان الرؤية من المشروع هي دعم السياحة في الأردن من خلال نمط جديد من الفيديوهات التي تجذب انتباه الأجانب حول العالم، حيث سنعمل بالتعاون مع شركاء بتغطية أكبر عدد ممكن من المناطق المميزة والمعالم السياحية في الأردن من خلال عدة مقاطع مصورة سيتم تصويرها على مدار العام الحالي. 

وأكد العتوم بان الفريق سيحرص ايضا على اظهار الثقافة والهوية الأردنية في الفيديوهات التي سيجري تصويرها ونشرها، مشيرا إلى انه تم اطلاق ونشر أول فيديو يوم أمس كبداية للمشروع حيث سيجري العمل على التطوير والمتابعة واخذ ردود الافعال من الناس للبناء على الفكرة حتى تخدم الأردن وقطاع السياحة بالشكل الأمثل.   

ووفقا لارقام البنك المركزي فقد ارتفعت عائدات المملكة من الدخل السياحي لنهاية تموز من العام الحالي بنسبة 13.5 % إلى 2.5  مليار دولار (نحو 1.8 دينار)، مقارنة مع 2.2 مليار دولار للفترة ذاتها من العام 2016.

وعزا البنك المركزي الأردني إن هذا الارتفاع نجم عن زيادة عدد السياح الكلي بنسبة 9.5 % بالمقارنة مع الفترة المماثلة من العام 2016.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى