الرئيسيةخاصريادة

فرصة جديدة لرياديي الأعمال ….. تنظيم فعالية Falling Walls العالمية في الأردن لأول مرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

وسط ما تشهده بيئة ريادة الاعمال الاردنية من تطورات وحراك لافت من الشباب نحو مزيد من الابداع والابتكار والتوجه لتاسيس مشاريعهم الخاصة بعيدا عن حلم الوظيفة التقليدية، انطلقت قبل اسابيع في الاردن ولاول مرة فعالية  Falling Walls Lab Amman التي تستهدف الرياديين والباحثين والمبدعين في كل المجالات لدعمهم وتشجيعهم على اكمال افكارهم وايصالهم للمشاركة في النسخة العالمية من الفعالية التي تقام سنويا في برلين. 

وتستهدف فعالية Falling Walls Lab Amman الافكار والمشاريع والرياديين من كل القطاعات : التكنولوجيا، الهندسة، الفنون، االريادة المجتمعية، العلوم وغيرها من القطاعات، حيث يتركز الاهتمام في الفعالية على اختيار ودعم الافكار الاصيلة والتي تحل مشاكل في المجتمع. 

الفعالية تعمل اليوم على استقطاب طلبات الالتحاق بها، حيث سيجري اختيار 20 فكرة من بين جميع الطلبات المتقدة، لتشارك في فعالية ستنعقد في منصة زين للابداع ” زينك” بتاريخ العاشر من شهر تشرين الاول ( اكتوبر ) المقبل، حيث سيجري اختيار ثلاثة فائزين سيتم تقديرهم ومنح الفرصة لصاحب المركز الاول بالسفر والمشاركة في المؤتمر العالمي الاصلي في برلين الامر الذي من شأنه اتاحة الفرصة لشركة او ريادي اردني لعرض فكرته امام جمهور وخبراء عالميين يشاركون سنويا في هذه الفعالية المتخصصة في الريادة وتشجيع الرياديين الذين يستطيعون ” تكسير الحواجز” وحل المشاكل المجتمعية بافكارهم وابداعاتهم. 

لقد فتح باب التسجيل في الفعالية قبل عدة اسابيع، واليوم الجمعة الموافق لـ 15 من شهر ايلول هو اليوم الاخير للتقدم بطلب للمشاركة في الفعالية، فمه نهاية اليوم الجمعة سيقفل باب التقدم للفعالية.

ويجري تقديم الطلبات الكترونيا أون لاين عبر الرابط التالي: 

(http://falling-walls.com/lab/apply)

وينظم فعالية Falling Walls Lab Amman للمرة الاولى في الاردن  كل من شركة  البصمة Fingerprint وموقع مجتمع المهندسين الدولي

Engineers International Community ، وبرعاية بنك الاتحاد وشركة زين الاردن ، وبالتعاون مع لومينوس للتعليم كشريك أكاديمي.

وقال المدير التنفيذي لمجتمع المهندسين الدولي هشام بلاطيه  بان فعالية Falling Walls Lab Amman هي  تحدي للباحثين والرياديين الشباب لاول مرة  بالاردن وتجربة فريدة لا تتاح للشخص كثيرا في مسيرة حياته. 

ووفقا للقائمين على الفعالية وبعد اقفال باب التسجيل مع نهاية اليوم الجمعة سيجري تجميع الطلبات وفلترتها واختيار 20 طلبا او فكرة من بين جميع المتقدمين وتاهيلها للمشاركة في فعالية ستنعقد يوم العاشر من شهر تشرين الاول المقبل في منصة زين للابداع ” زين” الكائنة في مجمع الملك حسين للاعمال حيث ستتاح الفرصة للمتأهلين العشرين لعرض فكرتهم في 3 دقائق امام لجنة تحكيم متخصصة مع اعطاء دقيقتين للاسئلة والنقاش مع المتسابق، حيث سيجري في نهاية الفعالية اختيار ثلاثة فائزين من الاكثر تميزا .  

وسيحصل الريادي الفائز في المركز الاول على تذكرة سفر الى المانيا/ برلين لحضور المؤتمر العالمي الذي تقيمه مؤسسة ال Falling Walls في شهر تشرين الثاني المقبل لينافس 99 رياديا وفكرة قدمت من مختلف دول العالم للفوز بجوائز المسابقة العالمية، حيث ستكون فرصة كبيرة امام الريادي الاردني لعرض فكرته والتواصل مع خبراء واساتذة ورجال اعمال ورياديين عالميين، الامر الذي من شانه تشجيعه وفتح الابواب امامه للطلاع على الافكار العالمية وامكانية التشبيك مع خبراء عالميين. 

وقال القائمون على الفعالية بان المعايير التي ستعتمدها لجنة التحكيم للاختيار بين المتنافسين تشمل ثلاثة معايير : “عامل الاكتشاف” الذي يبحث فيما اذا كانت الفكرة ابتكار حقيقي، إذا كانت أصلية وجذابة ولها القدرة على إلهام أفكار أخرى.

كما ستنظر لجنة التحكيم في نطاق تاثير الفكرة  وهل تعالج مشكلة قائمة أو وشيكة أو حتى توفر حلولا لها؟

واما المعيار الثالث فيركز على مقدم او الشخص الذي يعرض الفكرة وكيفية تقديم الفكرة بشكل جيد وواضح مفهوم في 3 دقائق. 

يذكر بان هذه الفعالية تقام بشكل سنوي في ألمانيا/ برلين وتقيمها مؤسسة ال Falling Walls، وكانت انطلاقتها الاولى في برلين بمناسبة الذكرى العشرين لسقوط جدار برلين، وانتشرت الفعالية بعدها في العديد من دول العالم لتصبح فعالية عالمية جامعة. 

ستقام هذه الفعالية في الأردن بتنظيم من شركة  البصمة Fingerprint وموقع مجتمع المهندسين الدولي

Engineers International Community برعاية بنك الاتحاد وشركة زين وبالتعاون مع لومينوس للتعليم كشريك أكاديمي.

لمزيد من التفاصيل والاستفسارات:

صفحة الفعالية (https://web.facebook.com/events/1337652969688243)

الصفحة الرئيسية للفعالية (https://web.facebook.com/FWLJordan)

فريق  Falling Walls Lab Amman   عن طريق (fallingwalls@engineersic.com)

المنظمة الرئيسية في برلين عن طريق (lab@falling-walls.com)

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى