أجهزة ذكيةالرئيسية

جوجل تكشف عن Pixel 2 و Pixel 2 XL في 4 أكتوبر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة جوجل اليوم عن خططها لكشف النقاب عن مجموعة من الأجهزة الجديدة بتاريخ 4 أكتوبر/تشرين الأول القادم، حيث جرى الإعلان عن هذا التاريخ لأول مرة يوم أمس من خلال لوحة إعلانات في بوسطن، تلاه اليوم من خلال مقطع فيديو عبر منصة يوتيوب، ويأتي هذا الحدث بعد مرور عام واحد على أول حدث مختص بالعتاد والأجهزة من هذا النوع “Made by Google”.

 ويأتي الإعلان بعد مرور أيام فقط على قيام شركة آبل بكشف النقاب عن مجموعة من أجهزة هواتف آيفون الجديدة، لتتبعها الآن شركة جوجل، حيث تعقد عملاقة البحث حدثها في مركز SFJazz في سان فرانسيسكو في 4 أكتوبر/تشرين الأول، وقد أرسلت الدعوة الصحفية الى الإعلاميين قائلة ان العرض سيبدأ فى الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ.

ويحمل مقطع الفيديو الترويجي عنوان “Funny you should ask…”، ويظهر مستخدم يقوم بعملية بحث عن محرك بحث جوجل حول الأسئلة التالية، ما هو الخطأ في بطارية هاتفي؟، لماذا هاتفي لا يحتوي دائما على مساحة تخزين؟، لماذا هاتفي يلتقط الكثير من الصور الضبابية؟، لماذا لا يفهمني هاتفي؟، لماذا لا يمكن لهاتفي تحديث نفسه؟، لماذا هاتفي الذكي بطيئ جدا؟، لماذا هاتفي الذكي ساخن جدا؟، لماذا هاتفي الذكي مزعج جدا؟، وغيرها من الأسئلة.

ويتوقع أن تعمد الشركة إلى كشف النقاب عن الجيل الجديد من هواتف بيكسل، وهي بيكسل 2 وبيكسل 2 إكس إل، وقد جرى الحديث سابقاً عن المواصفات العتادية المتوقعة مثل حصول الهواتف على إطار قابل للضغط ومكبرات صوت ستيريو وكاميرا خلفية مزدوجة، ومن المتوقع أيضاً كشف النقاب عن جهاز حاسب كروم بوك Chromebook Pixel جديد وجهاز Google Home صغير جديد.

وكانت شركة جوجل قد قامت العام الماضي بكشف النقاب عن أجهزة هواتف بيكسل وبيكسل إكس إل، ونظارتها للواقع الافتراضي المسماة Daydream VR، وجهاز Google Wifi، وجهاز Chromecast Ultra، وجهاز Google Home، بحيث أن الشركة قد تكشف النقاب هذا العام عن تحديثات جديدة لتلك الأجهزة مع منتجات جديدة كلياً.

وبفترض أن تتحدث الشركة خلال الحدث عن عمليات تخصيص نظام أندرويد لأجهزة بيكسل الجديدة، وذلك بعد صدور النسخة الجديدة المسماة أوريو 8.0 في الشهر الماضي، ويرجح أن تعمل الأجهزة الجديدة بواسطة النسخة 8.1 من أندرويد أوريو، كما قد تعلن الشركة عن ميزات جديدة لمساعدها الصوتي Google Assistant.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى