أجهزة ذكيةالرئيسية

بطارية آيفون 8 أصغر من آيفون 7 …. وتعمل أطول؟!

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

عادة لا تكشف أبل عن الرقم الدقيق لسعة بطارية هواتفها أثناء الحديث عنها في مؤتمرها، وتكتفي بإعطاء مقاربة ما، مثلاً قالت أن بطارية آيفون 8 تشغل الهاتف ساعتين أكثر من آيفون 7، هذا قد يعني نظرياً أنها أكبر منه، لكن هذا خاطئ.

بحسب بيانات وكالة TENAA فإن بطارية آيفون 8 سعتها 1821 ميلي امبير بينما كانت بطارية آيفون 7 حوالي 1960 ميلي أمبير ما يعني أنها أصغر ويفترض نظرياً أن تشغل الهاتف أقل.

مازال من المبكر الحكم على الاستخدام الفعلي للبطارية، وإن أخذنا كلام آبل بعين الاعتبار، يعني أنها عملت بشكل جيد على موضوع تخفيض الاستهلاك من ناحية المعالج ونظام التشغيل والتعامل مع مختلف المهام بنوى مختلفة من المعالج.

وكشفت البيانات عن حجم بطارية آيفون 8 بلس التي بلغت 2675 ميلي أمبير وهي أيضاً أصغر من آيفون 7 بلس التي كانت 2900 ميلي أمبير.

هذا الأمر لا ينطبق على أندرويد التي يتراوح أحجام بطاريات الهواتف المنافسة ما بين 2700 -3500 ميلي امبير مثل بكسل و إس 8 بلس.

عالم التقنية

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى