الرئيسيةخاصريادة

أسبوع على إنطلاقة” ADOBE INSPIRE ME ″ ….. المؤتمر ينعقد برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين 

بقي نحو اسبوع على انطلاقة مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ”، المؤتمر الذي يعد من اهم المؤتمرات والملتقيات المعنية بصناعة التصميم الجرافيكي، حيث سينعقد المؤتمر يوم 23 من الشهر الحالي برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاركة 12 متحدثا محليا وعالميا سيناقشون على مدار ايامه الثلاثة ابرز المستجدات في صناعة تعتمد الابداع والابتكار في منتجاتها وحلولها وما تقدمه لكل القطاعات. 

وينعقد مؤتمر ADOBE INSPIRE ME 2017 في دورته السابعة بشراكة استراتيجية مع شركة ” زين الاردن” – وهو نسخة محلية اسسها واطلقها واشرف عليها في الاردن المدرب الدولي مدحت عيد تفرعا عن المؤتمر العالمي الكبير لشركة “ادوبي” العالمية وهو مؤتمر ” ماكس”.

ويستهدف المؤتمر الشباب الجامعي والمواهب الشابة في التصميم الجرافيكي ومن الافرع الاخرى لصناعة التصميم والقطاعات الاخرى، والرياديين والشركات الناشئة ، والعاملين في قطاعات التسويق والعلاقات العامة، مؤكدا بان صناعة التصميم بحلولها ومنتجاتها وخدماتها باتت تخدم كل القطاعات الاقتصادية.

ووفقا لمؤسس المؤتمر والمشرف عليه، المدرب والخبير العالمي في مضمار التصميم الجرافيكي مدحت عيد تتسارع الخطوات والتحضيرات النهائية لانعقاد المؤتمر الذي قال بانه سيتميز بالمشاركات الشبابية المبدعة ، مع التركيز ايضا على اظهار صناعة التصميم الجرافيكي كصناعة قائمة بحد ذاتها الى جانب استعراض احدث التوجهات والتطورات العالمية في منتجات ” ادوبي” العالمية.

واوضح عيد لـ ” هاشتاق عربي” بان 12 متحدثا سيعرضون ويتحدثون عن ابرز تطورات صناعة التصميم الجرافيكي من الاردن والعالم ، حيث ستتاح الفرصة لعدد من الشباب للمشاركة كمتحدثين، كما سيجري تكريم عدد من الشباب المميزين في هذه الصناعة في الاردن تقديرا لجهودهم وتحفيزا لحهم لمزيد من الانجاز والتطوير في صناعة التصميم التي تعد واحدة من الصناعات الهامة والاساسية لكثير من القطاعات الاقتصادية، وواحدة من الصناعات التي تقوم على الابداع والابتكار. 

واشار الى ان المؤتمر سينعقد على مدار ثلاثة ايام في مجمع الملك حسين للاعمال في عمان ( في المسرح الرئيسي للمجمع ، واليوم الثالث في منصة زين للابداع ) ، وذلك من تاريخ 23 ايلول حتى 25 ايلول، وقد تم تحديد قائمة المتحدثين والمحاور الرئيسية للمؤتمر. 

وقال عيد بان مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” سيشهد مشاركة 500 مشاركا في كل يوم من ايامه الثلاثة سيناقشون أبرز واحدث التوجهات والتطورات في صناعة التصميم الجرافيكي وتقنيات ادوبي الاكثر حداثة في هذه الصناعة، داعيا الشباب للاستفادة من فعاليات هذا المنتدى لا سيما وانها تعرض احدث التقنيات العالمية لشركة ” ادوبي” العالمية المتخصصة في برمجيات وحلول التصميم الجرافيكي.

واشار الى انه سيتم تسليط الضوء على ضرورة العناية ودعم صناعة التصميم كصناعة هامة لكل الشركات والمؤسسات والافراد، مشيرا الى انه لابد من العمل على تحديد تصنيف لهذه الصناعة هل تتبع قطاع تقنية المعلومات ام قطاع الصناعات الابداعية؟. 

وعن ابرز اهداف هذا المؤتمر العالمي قال عيد بانه سيعرض جميع التطورات والتوجهات والتقنيات الحديثة في صناعة التصميم الجرافيكي، كما يعرض الحلول والبرمجيات التي تخدم الشركات من كافة القطاعات فيما يلعب هذا الملتقى دورا اخر بتحفيز الشباب على الابداع والابتكار في هذه الصناعة الحيوية التي ينتظرها الكثير من التطور مستقبلا.

ويعتبر مؤتمر Inspire Me الذي انشأه الخبير مدحت عيد من اشهر واقوى مؤتمرات الابداع في الشرق الاوسط والذي يحتوي على آخر مستجدات شركة ادوبي العالمية ، وعلى هامشه تعقد ورش العمل والندوات وجلسات الحوار الشهرية طيلة العام وذلك لنشر المعرفة لدى جميع طبقات المجتمع الابداعية وخصوصا رياديي الاعمال والشركات الناشئة لصقل مواهبهم و اكتشافها.

الخبير والمدرب الدولي مدحت عيد  يعد من أوائل العرب واكثرهم مشاركة دولية لدى شركة ادوبي العالمية، حيث يحمل بجعبته اكثر من 40 شهادة دولية و يعد من الاشخاص الذين تستشيرهم شركة ادوبي في صناعة ودعم اللغة العربية في برامجها، وهو من النشطاء في عقد مؤتمرات وندوات وورش عمل تخص شركة ادوبي العالمية في الاردن والمنطقة العربية،

كما ويعتبر مدحت عيد من اوائل العرب مشاركة في مؤتمر Max العالمي ، حيث تم اختياره مساعدا لاشهر المدربين العالمين وكذلك مشاركته العالمية في جناح ادوبي السنوي بمشروع Make a Masterpiece Adobe هذا العام .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى