الرئيسيةريادة

مشروع قانون جديد لرخص المهن في عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 تعتزم أمانة عمان وضع مشروع قانون يختص برخص المهن بالعاصمة، فيما نفى أمينها يوسف الشواربة أن يكون الهدف من مشروع القانون الجديد رفع الرسوم أو انتهاج سياسة “الجباية”.
وأكد الشواربة، لـ”الغد”، أن التطورات التي طرأت في عمان على عدد كبير من المهن استدعت وضع قانون يلبي الطموحات ويتواءم مع هندسة الأعمال والانطلاقة المتجددة للأمانة ويفتح فرصا جديدة للاستثمار.
وقال إنه سيدخل مهنا لم تكن مشغولة سابقا، على أن يتواءم القانون الجديد مع السجل التجاري لدى مراقب الشركات وقانون الحرف والصناعات.
وكشف الشواربة عن أن أبرز التعديلات المقترحة والتي سيتضمنها القانون الجديد، هي تبسيط الإجراءات على أن تمنح الرخص لمدة 3 أعوام مقسطة على طول المدة بدلا من عام واحد، كما كان معمولا به، وتسهيل العمل ببدء النشاط التجاري لممارسة العمل.

الغد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى