الرئيسيةتكنولوجيا

” STS Cloud ” تحصل على شهادة معايير أمن المعلومات وبيانات الدفع الالكتروني (PCI DSS)  

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت منصة  إس تي إس – STS – المتخصصة بحلول الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال(STS Cloud)  عن كونها الأولى في الأردن بالحصول على شهادة الإلتزام بتطبيق معايير أمن المعلومات وبيانات بطاقات الدفع الإلكترونية بعد أن حققت بنجاح معايير مجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS) Payment Card Industry Data Security Standards

ويذكر أن هذه الشهادة منحت تقديراً لالتزام المنصة بالمعايير الأمنية الصارمة التي تكفل حماية البيانات  بفضل اعتمادها للمزيد من إجراءات الموثوقية والأمان ما يمكن العملاء من الاستفادة من خدمات  الحوسبة السحابية الآمنة، وبما يعزز ثقتهم باستخدام  منصة  إس تي إس – STS – للحوسبة السحابية من مؤسسات وخاصة البنوك وغيرها من المؤسسات المالية، مؤكداً أهمية هذه الخطوة التي تنسجمُ مع التوجه الدولي في هذا المجال، سيما لدى شركات تكنولوجيا المعلومات العالمية .

و بهذه المناسبة أعرب مدير الحلول السحابية والحلول المتقدمة في شركة إس تي إس – STS – محمد عدنان عن فخره بهذا الانجاز الفريد كون منصة  إس تي إس – STS – المتخصصة لحلول الحوسبة السحابية (STS Cloud)  هي الاولى والوحيدة في الأردن التي نجحت بالحصول على هذه الشهادة قائلاً:

 “إن نجاحنا الفريد بالحصول على هذه الشهادة يعكس حرص الشركة على الإلتزام بقواعد حماية أمن  البيانات الخاصة بعملاء منصتنا وعملائهم على حد سواء، والذي بدوره يمكن البنوك والمؤسسات المالية بشكل خاص والمؤسسات الأخرى بشكل عام من تبني أحدث حلول البنى التحتية كخدمات  (Infrastructure as a Service) المبنية على نموذج السحابة الهجينة -Hybrid Cloud- الأكثر مرونة وعلى أعلى درجات أمن وحماية البينات، ما يشكل فرصةً ذهبية للمؤسسات التي تسعى للتميز بعملياتها بأقل التكاليف و الاحتياجات التقنية”.

وأكد عدنان أن حصول منصة إس تي إس – STS – المتخصصة بحلول الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال(STS Cloud)  هو ليس الا خطوة أخرى تتخذها المنصة ضمن استراتيجيتها المستمرة للحفاظ على موقع المنصة كمزود أمثل وموثوق لحلول الحوسبة السحابية في الأردن.

وأعرب عدنان عن شكره لشركة (راندوم ستورم) الإستشارية الحاصلة على شهادات الإعتماد الدولية والجودة العالمية للتدقيق على أمن المعلومات، والتي عملت عن قرب خلال الشهور القليلة الماضية مع فريق عمل المنصة، والأفرقة الأخرى المعنية وزودت الشركة بالإستشارات الفنية اللازمة لمطابقة إجراءات خدمات المنصة مع المعايير العالمية لمجلس حماية وأمن بطاقات الدفع العالمي (PCI DSS) .

وقد سلم الشهادة في المكتب الرئيسي لشركة إس تي إس  ممثلةً بمدير الحلول السحابية في الشركة محمد عدنان الدكتور رمزي الصناع ممثلاً عن شركة RandomStorm الإستشارية في الشرق الأوسط والعضو المؤسس لشركةScanWave  بحضور مسؤولين من الشركتين وفريق عمل منصة إس تي إس – STS – المتخصصة بحلول الحوسبة السحابية لقطاع الأعمال(STS Cloud)  الفني المختص بالعمل للحصول على هذه الشهادة .

بدوره قال رمزي الصنٌاع : “يسرنا أن نتعاون مع شركة إس تي إس – STS –  الرائدة للحصول على هذا الإعتماد كونه إنجازاً يؤكد إلتزام الشركة بتوفير خدمات الحلول السحابية لعملائها في الأردن والمنطقة، و وعلى أعلى درجات أمن وحماية البينات ” .

وتعتبر شركة الخدمات الفنية – إس تي إس – STS شركةً رائدةً في تقديم حلول نظم المعلومات و تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المتكاملة في الأردن والمنطقة، حيث ساهمت منذ تأسيسها عام 1989 بشكل فعال في تطوير وتنمية قطاع تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالاته ومنها حلول تكامل الأنظمة و البنى التحتية و خدمات تطوير البرمجيات والأنظمة، إضافةً الى خدمات الدفع الإكتروني و حلول وخدمات الحوسبة السحابية والعديد من الخدمات الأخرى.

 حازت الشركة على العديد من الجوائز العالمية والاقليمية منها لقب “شريك العام” لسنة 2016 من كل من مايكروسوفت (Microsoft) و أوراكل سن (Oracle Sun) وسطرت العديد من قصص النجاح مع عملائها وشركائها من مختلف القطاعات و في جميع الأقطار التي تمارس فيها الشركة نشاطاتها.

وتوسعت “إس تي إس” عبر السنين لتصل مكاتبها كل من الأردن والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والمملكة العربية السعودية والبحرين والعراق، بالإضافة إلى موزعين في معظم الدول العربية بما فيها مصر ولبنان وقطر وعُمان. كذلك تتمتع الشركة بأعلى مستويات الشراكة الإستراتيجية مع كبرى الشركات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، وفي مقدمتها DELL EMC و Microsoft و IBM و Oracle Sun وCisco  و Corning حيث تقدم الشركة خدماتها لأكثر من 1000 شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قطاعات الخدمات المالية والاتصالات والقطاعات الحكومية والصحية والتعليمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى