شبكات اجتماعية

انستغرام سيبدأ بتشغيل صوت مقاطع الفيديو بشكل آلي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكّد القائمون على تطبيق انستغرام أن تشغيل صوت مقاطع الفيديو بشكل آلي قادم قريبًا ضمن شروط مُعيّنة، وذلك في تصريح رسمي لموقع ” تيك كرانش”.

وجرت العادة أن يقوم انستغرام بإخفاء صوت مقاطع الفيديو بشكل آلي وذلك لتجنّب الإحراج في الأماكن العامّة، مع إمكانية الضغط على المقطع لتشغيل الصوت. ويحتاج المستخدم لتكرار تلك العملية مع كل مقطع داخل التطبيق، أي الضغط على كل مقطع لتشغيل صوته.

ومع وصول التحديث الجديد ستتغيّر تلك الطريقة، فتفعيل الصوت في مقطع واحد سيؤدّي لتفعيله في بقيّة المقاطع أيضًا، وذلك في نفس الجلسة أي دون مغادرة التطبيق. لكن وفي حالة الخروج من التطبيق والعودة إليه، سيتم استعادة الإعدادات الافتراضية وهي إخفاء الصوت بانتظار ضغط المستخدم على المقطع لإعادة تفعيله في الجميع من جديد.

وتسعى الشركة بهذه الخطوة لتسهيل تصفّح المحتوى من جهة، وإرضاء المُعلنين من جهة أُخرى، فالكثير من الإعلانات بالفيديو وتحتوي على مقطع صوتي. لذا ومع وجود احتمالية تشغيل الصوت في جميع المقاطع، ترتفع نسبة مُشاهدة الإعلان بالكامل.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى