الرئيسيةالمصارف الذكية

جوجل تطلق تطبيق تحويل الأموال بالصوت فقط Tez

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

اعلنت شركة جوجل العالمية عن تطبيق جديد لها في الهند يعمل على تحويل الأموال ما بين جهازين بواسطة الأمواج فوق الصوتية لتوثيق العملية.

تطبيق TEZ ( يعني سريع بالهندية ) يرسل أمواج فوق صوتية لا تسمعها الأذن البشرية ما بين جهازي المرسل والمستقبل لتأكيد الهوية وتحويل الأموال. بهذه الطريقة لا داعي لتبادل بيانات شخصية وحساسة مثل أرقام هواتف أو أرقام حسابات مصرفية بين الطرفين.

ويعمل التطبيق مع أي هاتف ذكي بواسطة المايكروفون والسماعات ولا يحتاج لدعم NFC. هذا يعني أن تقنية رمز الاستجابة الصوتية السريعة Audio QR من قوقل ستعمل على حوالي 300 مليون هاتف في الهند وحدها.

تملك جوجل خدمة الدفع Android Pay وتعمل مع 55 بنك في الهند عبر نظام واجهة الدفع الموحدة UPA التي تسمح بربط الحسابات البنكية المتعددة مع تطبيق واحد للهواتف الذكية بالتالي إمكانية النقل والتحويل فيما بينها.

نلاحظ اهتمام جوجل الكبير بالهند عبر هذا التطبيق الذي جعلت واجهته مثل تطبيقات الدردشة المألوفة من قبل الجميع. وستكون الهند المحطة الأولى وستوسعه لاحقاً لدول مجاورة أخرى مثل فيتنام واندونيسيا وتايلاند.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى