الرئيسيةريادة

“الحسين التقنية” تستضيف شباب وشابات مبادرة حقق

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

نظمت جامعة الحسين التقنية اليوم الاثنين فعالية يوم مفتوح لطلاب مبادرة حقق الشبابية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد هدفت لتعريف الطلبة بالبرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة.

وفي بداية الفعالية رحب رئيس الجامعة الدكتور لبيب خضرا بالطلاب والطالبات قائلا “نحن سعداء بوجودكم في يومنا المفتوح؛ هذه الجامعة هي للشباب الطموح الساعي للاحترافية التقنية ونحن نسعى دائما لمحاورة شبابنا واستضافتهم وفتح أبواب التواصل معهم”.

وقدم رئيس الجامعة نبذة عنها ملخصا رؤيتها وأهدافها للطلبة ، مشيرا الى انها تسعى للوصول الى أكبر شريحة من الشباب مترجمة رؤى سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد .

وعرض الكادر الأكاديمي في الجامعة تعريفا مفصلا عن الكليات والخطط الدراسية حيث قدم الدكتور أمجد الفاهوم شرحا كاملا عن التخصصات التي تغطيها الكلية كالهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية وهندسة الطاقة وتكنولوجيا العمارة.

وبيّن أن الخطط الدراسية المطروحة في الكليات هي خطط ديناميكية متطورة وموائمة لمتطلبات سوق العمل، مشيرا الى تركيز الكلية على المهارات العملية التقنية حيث أن كل ساعة نظرية سيقابلها ثلاث ساعات عملية تطبيقية في مختبرات ومشاغل الجامعة.

وأكد الفاهوم ان نموذج الجامعة مميز من حيث البرامج والتخصصات والبيئة التعليمية بالإضافة إلى الاعتماد العالمي والموقع، حيث يوفر موقع الجامعة داخل مجمع الملك الحسين للأعمال البيئة الآمنة الحيوية التي تضم أكثر من خمسين شركة عالمية ومحلية تسهل على الطلبة التواصل مع بيئة الأعمال، اضافة الى تهيئة وسائل للترفيه ومرافق لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

وفي نهاية الفعالية قام كادر الجامعة باصطحاب شباب وشابات مبادرة حقق في جولة ميدانية تضمنت مرافق الجامعة من مختبرات وغرف صفية ومشاغل هندسية، وكذلك جولة قصيرة حول مجمع الملك حسين للأعمال.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الحسين التقنية والتي تأسست من قبل مؤسسة ولي العهد ستستقبل الفوج الأول من طلبتها للعام الدراسي 2017 -2018 الشهر المقبل .

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى