الرئيسيةالمصارف الذكية

المركزي يفوز بجائزة العضو الأكثر تفاعلا من التحالف العالمي للشمول المالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حصل البنك المركزي الأردني على جائزة “العضو الجديد الأكثر تفاعلا في التحالف العالمي للشمول المالي، وذلك على هامش اجتماعات منتدى السياسات الدولي السنوي التاســـع لتحالف لشمول المالي الذي ألتأم في مدينة شرم الشيخ المصرية أخيرا.

وبحسب بيان أصدره البنك المركزي اليوم الأثنين، فقد حضر افتتاح المنتدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وحضور محافظي البنوك المركزية في عدد من الدول العربية والأجنبية،وشارك في المنتدى حوالي 850 مشاركا يمثلون 90 دولة حول العالم. 

وقال البنك المركزي إن هذا المنتدى يعد “المحفل الأهم والاكبر للشمول المالي” تم خلاله اطلاق العديد من المبادرات وخطط العمل الدولية لتحقيق الشمول المالي العالمي ومكافحة الفقر، وإعلان التزامات الدول الأعضاء في هذا الصدد.

وخلال المنتدى وبرعاية مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، اطلق صندوق النقد العربي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي والتحالف العالمي للشمول المالي المبادرة الاقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية بهدف تطوير السياسات والانشطة الرامية إلى توفير سبل الوصول الآمن والكفؤ للخدمات المالية في المنطقة، بالإضافة لدعم جهود السلطات العربية في اعداد وتنفيذ استراتيجيات وطنية للشمول المالي وتوحيد الجهود العربية للنهوض بعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال تعزيز الشمول المالي.

يذكر أن البنك المركزي الأردني بصدد الانتهاء من اعداد الاستراتيجية الوطنية للاشتمال المالي حيث من المتوقع إطلاقها في كانون الأول المقبل.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى