الرئيسيةريادة

‘‘الأمم المتحدة الإنمائي‘‘ يقدّم منحا لمشاريع ريادية بـ 308 آلاف دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، أمس، 8 اتفاقيات منح مع مستفيدين يعتزمون تنفيذ مشاريع بيئية ريادية تهدف إلى تحسين الواقع البيئي في الأردن.
وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن مشروع اتفاقيات “ريو” الدولية في التنمية الأردنية، وتسعى لتنفيذ مشاريع بيئية ريادية على المستوى المحلي تهدف إلى بيان طرق عملية لممارسات ومبادئ الإدارة البيئية الحكيمة المنصوص عليها في اتفاقيات “ريو” الدولية، والتي تم إدراجها في استراتيجية المراعي والخطة الوطنية لإدارة الجفاف في الأردن.
ويبلغ مجموع هذه المنح 308 آلاف دولار استفادت منها مؤسسات وجمعيات غير حكومية من مختلف محافظات المملكة، منها جمعيتان نسائيتان تعملان على تمكين المرأة الريفية. وقال وزير البيئة، الدكتور ياسين الخياط، خلال رعايته حفل التوقيع “إن من شأن هذه الاتفاقيات العمل على تعزيز الإدارة التشاركية وترويج مبادئ الإدارة الدولية في الأنظمة البيئية، خاصة وأن هذه المشاريع تربط ما بين برامج الحماية البيئية وتعزيز مصادر الدخل للمجتمعات المحلية”.
وأكد أن الوزارة تسعى إلى تنسيق مختلف الجهود الوطنية الرامية إلى حماية البيئة من خلال الاستمرار في تحسين الحوكمة البيئية وتفعيل التشاركية بين القطاعات كافة.
وأضاف الخياط “أن الوزارة تؤمن بضرورة ترجمة هذه المفاهيم إلى إجراءات ومشاريع عملية على المستوى المحلي، ليحصل مستخدمو المصادر الطبيعية المحليون على المنافع الاقتصادية والاجتماعية والبيئية”.
ومن جهتها، قالت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، سارة فيرير أوليفيلا “إن هذه الاتفاقيات الريادية تعكس الدور التشاركي والإطار التعاوني بين الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة البيئة ومنظمات المجتمع المحلي ومنظمات الأمم المتحدة في تنفيذ الاتفاقيات البيئية الدولية، كما أن هذه المشاريع من شأنها المساهمة في رفع القدرات في المجالات البيئية ولا سيما بين فئتي الشباب والنساء”.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى