شبكات اجتماعية

سنابشات يحذرك عندما يسجّل أحدهم الشاشة على iOS 11

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قدمت أبل مع تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 11 ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو ما يسمح للمستخدمين بأخذ نسخة عن سنابات أي شخص والاحتفاظ بها للأبد بدون أن يشعر، لكن سناب شات سرعان ما تداركت الموقف.

الآن مع تحديث لتطبيق سنابشات فإنه سيرسل إشعار يخبرك عندما يقوم صديقك بتسجيل الشاشة للإطلاع على سناباتك الخاصة والاحتفاظ بها، تماماً كما هو الحال مع أخذ لقطة شاشة.

كما تلاحظون في الصورة أعلاه، لو كان الهاتف مقفلاً فإن الإشعار يظهر على شاشة القفل بتنبيه أن صديقك فلان أخذ لقطة شاشة سواء للصور أو الفيديوهات التي نشرتها.

أما لو كنت تستخدم تطبيق سنابشات فإن الإشعار يظهر عبر كلمة Screenshot والزمن الفاصل بينه وبينك الآن.

الجدير بالذكر أن انستغرام مازالت متضررة من الميزة ولا تستطيع إخبار المستخدمين عندما يقوم المشاهد بتسجيل الشاشة، ولنأمل أن تحلها قريباً أيضاً كما فعلت سنابشات.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى