أجهزة ذكية

iOS 11 لا يطفئ الواي فاي والبلوتوث فعلياً من مركز التحكم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وصل نظام تشغيل أجهزة أبل الذكية للمستخدمين وبدأوا بتجربته والإطلاع على مزاياه وتصميمه الجديد خاصة في مركز التحكم الذي يشغل كامل الشاشة مع أيقونات قابلة للتخصيص، لكن أحد أهم الوظائف في النظام لا تعمل كما يتوقع منها، وهو عندما تطفئ الشبكة اللاسلكية أو البلوتوث من أيقونة مركز التحكم فإن نظام التشغيل يفصل اتصال الهاتف بالشبكة أو الجهاز المتصل به فقط وبدون إيقاف اتصالات الهاتف نهائياً.

هذا يعني عند الضغط على أيقونة الواي فاي أو البلوتوث في مركز التحكم الجديد وتحويله لوضعية الإيقاف، لا يتم فصل الطاقة عن شريحة الإتصالات داخل الآيفون أو الآيباد، إنما فقط يتم قطع اتصال الجهاز بالشبكة.

بمعنى آخر لو ضغطت على أيقونة الواي فاي على اعتبار أنك قطعت اتصال هاتفك بالشبكة، وأثناء التحرك وجد شبكة لاسلكية مفتوحة فإنه سيتصل بها تلقائياً، وهذا سيعرضك لمخاطر أمنية كبيرة نظراً للإتصال بشبكة غير محمية يمكن نشر البرمجيات الخبيثة من خلالها أو التجسس على اتصالك.

تقول آبل وفق المستندات الرسمية أن هذه الوظائف تعمل بهذه الطريقة لضمان عمل مزايا نقل الملفات مثل AirDrop و تشغيل المحتوى AirPlay وغيرها.

بهذه الحالة فإن الآيفون سيبقى يستهلك بطارية الهاتف لأن شريحة استقبال إشارة الشبكة اللاسلكية مازالت تعمل حتى لو ضغطت على الأيقونة في مركز التحكم، ولإيقاف الشريحة بالكامل وإطفاء الواي فاي والبلوتوث بشكل كامل يجب التوجه إلى الإعدادات وإيقاف الإتصال من هناك.

وعند قطع اتصال الآيفون بشبكة لاسلكية عن طريق مركز التحكم فإنه سيعيد تفعيل الإتصال بالواي فاي وفق عدة سيناريوهات من بينها التنقل إلى مكان جغرافي آخر أو عند الساعة الخامسة من صباح اليوم التالي أو إعادة تشغيل الهاتف. وللتخلص من كل هذا وإيقاف الشبكة دائماً ستضطر لاستخدام وضع الطيران بالتالي عدم التمكن من تلقي مكالمات هاتفية أيضاً.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى