الرئيسيةخاصريادة

زهراب : الأعمال الناجحة تحتاج الى الروح و الشغف….. يشارك غدا في مؤتمر ” INSPIRE ME 2017″

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

دعا  المصور الأردني المحترف زهراب ماركاريان الشباب والرياديين بشكل عام، والعاملين في مضمار التصوير الفوتوغرافي بشكل خاص الى العمل بروحهم واحساسهم وشغفهم حتى يتمكنوا من الوصول الى النجاح.

وقال ماركاريان – الذي رافق ” الراحل جلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال ” مصورا خاصا على مدار 22 عاما – باننا يجب ان نضع ارواحنا واحاسسنا في اعمالنا وصورنا حتى تكون مميزة وناجحة، حتى مع توافر التقنيات الحديثة والتكنولوجيا التي يمكن تساعدنا في تطوير هذه الاعمال والصور ، ولكن الاساس في النجاح يبقى في الروح والاحساس مهما تطورت التكنولوجيا”، مشيرا الى ان التكنولوجيا بتقنياتها وخدماتها المختلفة مهمة ولكن الاهم هو الروح والاحساس. 

ماركاريان – المصور ذو الأصول الارمنية والذي يبلغ من العمر اليوم 70 عاما – نصح الشباب الى العمل بجد دون توقف حتى لو كانت الظروف والمحيط صعبا ، وقال بان ” الحلم” و ” المعرفة” هي ثنائية تفتح امامنا كل الابواب ، وتكسر كل الحواجز والمستحيلات حتى نصل الى النجاح. 

وقال في حديث خاص لـ ” هاشتاق عربي” : ” لا يوجد مستحيل في الحياة، فمتى ما وجدنا حلمنا وتسلحنا بالمعرفة فذلك كفيل بان يفتح لنا ابوابا كبيرة،…. “. 

ويأتي حديث المصور – الذي بدأ العمل في مضمار التصوير الفوتوغرافي منذ ستينيات القرن الماضي – قبيل مشاركته في جلسة رئيسية من جلسات مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” الذي تنطلق فعالياته يوم غد السبت ولثلاثة ايام كواحد من اهم المؤتمرات والملتقيات المعنية بصناعة التصميم الجرافيكي.

ويشارك المصور ماركاريان في الجلسة ويحاوره مؤسس مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” المدرب والمستشار الدولي في مجال التصميم الجرافيكي مدحت عيد ، حيث ستتضمن الجلسة حوارا حول قصة نجاح المصور ماركاريان ومسيرة حياته ورحلته مع جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال، وكيف وثق حياته على مدار 22 عاما عمل معه مصورا خاصا، ومسيرة المصور المحترف بعد وفاة جلالة الملك حسين، كما تتضمن الجلسة حديثا عن اعمال ونشاطات متميزة للمصور المحترف والتي تؤشر الى قصة مثابرة ونجاح متواصل، وعرضا لصور مميزة صورها ووثقها المصور ماركاريان من حياة الراحل الحسين بن طلال. 

وينعقد مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” يوم غد السبت بشراكة استراتيجية مع شركة ” زين الاردن ” وبرعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث ستشهد فعاليات المؤتمر مشاركة 12 متحدثا محليا وعالميا سيناقشون على مدار ايامه الثلاثة ابرز المستجدات في صناعة تعتمد الابداع والابتكار في منتجاتها وحلولها وما تقدمه لكل القطاعات. 

ويستهدف المؤتمر الشباب الجامعي والمواهب الشابة في التصميم الجرافيكي ومن الافرع الاخرى لصناعة التصميم والقطاعات الاخرى، والرياديين والشركات الناشئة ، والعاملين في قطاعات التسويق والعلاقات العامة، مؤكدا بان صناعة التصميم بحلولها ومنتجاتها وخدماتها باتت تخدم كل القطاعات الاقتصادية.

الى ذلك أكد ماركاريان اهمية المؤتمر وانعقاده في الاردن لا سيما وانه يركز ويدعو الى الابداع الذي قال بان اساسه الروح والشغف.

واكد ماركاريان ان الريادة والابداع والعمل لا تحدها اعمار او ظروف ، علينا العمل طالما هناك حياة، قائلا : ” انا اليوم ابلغ من العمر 70 عاما ولا ازال اعمل واحلم، وانا اعتقد بانه طالما هناك حياة يجب ان يكون هناك عمل واحلام وجهد متواصل لتحقيق هذه الاحلام. 

واوضح بان الظروف الصعبة يجب ان لا توقفنا طالما امتلكنا الاحلام، وقال : ” لم تكن حياتي من البدايات سهلة على الاطلاق، وقد واجهت فيها الكثير من التحديات حتى بدات بتحقيق احلامي ولعل اهمها ان اصبح مصورا خاصا للراحل جلالة المغفور له الملك حسين بن طلال،… فقد لجأت اسرتي الارمنية الى الاردن وعشنا في أفقر مناطق عمان، وتوفي والدي وانا صغير، ولم اتمكن من اكمال دراستي حتى بدات بتعلم التصوير الفوتوغرافي والعمل في هذا المجال والتميز به، ليصبح حلمي الوصول لاكون مصورا خاصا للراحل الحسن بن طلال رحمه الله، وقد دعمتني في تحقيق هذا الحلم الراحلة الملكة علياء رحمها الله، لاصبح في العام 1973 مصورا خاصا للراحل الملك الحسين،وكنت لا ازال في العشرين من عمري، وليرسلني الراحل الحسين في العام 1975 إلى نيويورك لأتعلم التصوير ولمدة عامين، حيث بقيت مصورا خاصا لملك حسين على مدار 22 عاما، وبعد وفاة جلالته ساهمت في دعم مرضى السرطان من خلال المشاركة في رحلات لفرق اردنية الى اعلى قمم العالم، الى جانب العمل على طباعة 22 كتابا، فيما يجري العمل على تحقيق حلم اخر لي 

ويعتبر مؤتمر Inspire Me الذي انشأه الخبير مدحت عيد قبل 7 سنوات من اشهر واقوى مؤتمرات الابداع في الشرق الاوسط والذي يحتوي على آخر مستجدات شركة ادوبي العالمية ، وعلى هامشه تعقد ورش العمل والندوات وجلسات الحوار الشهرية طيلة العام وذلك لنشر المعرفة لدى جميع طبقات المجتمع الابداعية وخصوصا رياديي الاعمال والشركات الناشئة لصقل مواهبهم و اكتشافها.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى