الرئيسيةتكنولوجيا

بوتن يسأل: متى ستأكلنا الروبوتات الذكية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي عبر سؤال “غريب” وجهه إلى مدير واحدة من كبرى شركات الإنترنت في العاصمة موسكو.

وخاطب بوتن رئيس شركة “ياندكس” للإنترنت، أركادى فولوز، خلال جولة في مقر الشركة قائلا: “كم من الوقت علينا الانتظار حتى تأكلنا الروبوتات الذكية؟”، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الجمعة.

وقد فاجأ السؤال فولوز الذي اكتفى بالإجابة: “آمل ألا تفعل ذلك أبدا”. وبعد توقف قليل، أضاف أن “الآلات في كثير من الأحيان تكون أفضل من البشر، لكنها لن تأكل أحدا”.

وفي بداية الشهر الجاري، قال بوتن إن الذكاء الاصطناعي “هو المستقبل، ليس فقط لروسيا بل للبشرية جمعاء، وتمنح البشرية فرصا هائلة”، لكنه أشار إلى أنها تنطوي على “تهديدات يصعب التنبؤ بها”.

وأكد بوتن “أن من يتزعم هذا المجال (الذكاء الاصطناعي) سيحكم العالم”، واعدا بمشاركة وتطوير الخبرات التي تكتسبها روسيا في هذا المجال، لتجنب أي صراع تكنولوجي مستقبلي.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى