الرئيسيةخاصريادة

مؤتمر ” ADOBE INSPIRE ME 2017  ” …… عيد : قطاع التصميم قادر على إحياء كل القطاعات الأخرى

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال المدرب والمستشار الدولي في مضمار التصميم الجرافيكي مدحت عيد اول من امس  السبت بان قطاع التصميم تطور كثيرا على مدار السنوات الماضية مع تطور التكنولوجيا، مؤكدا بان هذا القطاع بجنوده المجهولين للناس ” المصممين” هو قطاع قائم بحد ذاته وقادر على احياء كل القطاعات الاخرى.

واكد المدرب عيد بان حياتنا وعملنا والقطاعات الاقتصادية كافة لا تخلو من لمسات وعناصر قطاع التصميم، وقال : ” تخيلوا يوما حياتنا بدون تصميم، تخيلوا الصحف دون اعلانات، تخيلوا المواقع الالكترونية دون تصميم والوان، تخيلوا الشوارع والمباني دون لمسات المصممين، تخيلوا وتخيلوا ……. اذا فالتصميم ليس ترفا او عنصرا كماليا بل هو اساس في جميع مجريات حياتنا”.

وبناءا عليه اكد عيد اهمية هذا القطاع وضرورة الاستفادة من التقنيات والتطورات الحديثة الحاصلة فيه حتى نطور اعمالنا وحياتنا وقطاعاتنا الاقتصادية، ولذا طالب عيد بان يكون هناك عمل وجهد وتنسيق مستقبلا لايجاد جهة او مظلة تعنى بقطاع التصميم ومجتمع المصممين تمثل مصالحه وترعى افراده وتساعدهم على التطور، لان هذا القطاع لا يزال تائها في تصنيفه : هل يتبع قطاع التقنية ام قطاع الصناعات الابداعية.

واشار الى ان التطورات التقنية الحاصلة في قطاع التصميم وخصوصا على مستوى شركة ادوبي هي جديرة بالمتابعة والتعلم منها وتطويعها لخدمة افكارنا والقطاعات التي نتعامل منها ومنها تقنيات الكلاود التي تضع اهم البرمجيات بين ايدينا نحصل عليها عبر الانترنت بعيدا عن الطرق التقليدية القديمة، وقال بان شركة مثل ادوبي لديها حلول حتى في مجال الحكومات الالكترونية ومن سنوات. 

جاء حديث عيد في افتتاح مؤتمر  ” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” ظهر يوم امس السبت، داعيا الشباب للاستفادة من جلسات المؤتمر والمتحدثين على مدار ثلاثة ايام، لا سيما وان المؤتمر يعرض ابرز مستجدات القطاع والتطورات التقنية الحاصلة فيه لا سيما تقنيات ” ادوبي” العالمية.

وافتتح المؤتمر في نسخته السابعة برعاية وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وزيرة تطوير القطاع العام ، مجد شويكة، التي ناب عنها مدير مديرية الاستثمار والترويج في وزارة الاتصالات الدكتور نائل العدوان، وبحضور الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة زين الاردن المهندس يوسف أبو مطاوع.

وينعقد المؤتمر – الذي احتوى على جلسات تفاعلية شبابية استعرضت ابرز مستجدات صناعة التصميم الجرافيكي واحدث تقنياتها – بشراكة استراتيجية مع شركة ” زين الاردن”، جامعا العديد من المتحدثين معظمهم من الشباب المتخصصين في صناعة التصميم الجرافيكي.

ومؤتمر” ADOBE INSPIRE ME 2017 ” – الحاصل على اعتراف من شركة ” ادوبي العالمية ” – هو نسخة محلية اسسها واطلقها واشرف عليها في الاردن المدرب الدولي مدحت عيد تفرعا عن المؤتمر العالمي الكبير لشركة “ادوبي” العالمية وهو مؤتمر ” ماكس”.

الى ذلك دعا المدرب الدولي مدحت عيد الشباب والمصممين الى ادراك اهمية قطاعهم وعملهم لخدمة كافة القطاعات الاقتصادية الاخرى، مشيرا الى ان التصميم هو موهبة وشغف وابداع مع تطويع لادوات التكنولوجيا الحديثة وصولا الى النجاح.

وقال بان من يعتقد بان التصميم هو فقط ” شعار لشركة ما ” او ” عمل فوتوشوب” او ” عمل يجب انجازه لارضاء عميل ” فهو مخطىء، ويحمل مفاهيم منقوصة للتصميم، فالتصميم نهج حياة وطريقة تفكير وابداع لا حدود له، وعلى من يريد النجاح في هذا القطاع عليه ان يمتلك الموهية ويعمل على تطوير مهاراته والعمل دن كلل او ملل بشغف وحب. 

ونصح عيد الشباب الى التركيز على عنصر الابداع والبحث عن الابتكار، وبالعمل بشراكة حقيقية مع مدراء التسويق والقطاعات الاخرى لتخرج اعمالهم بالصورة المثلى، كما اكد على عنصر المعرفة وتعلم كل ما هو جديد في عالم التصميم وتقنياتها لا سيما واانا وصلنا اليوم عصر الحوسبة السحابية التي توفر لنا امكانية الحصول على المنتجات والبرمجيات باقل كلفة واسرع وقت.

وقال : يجب ان نعمل سويا كجتمع للتصميم لتغيير واقع قطاعنا ووضعه في المكان المناسب فهو القطاع الذي يساند ويساهم في احياء وتطوير ونجاح قطاعات اخرى .

واكد عيد اهمية مثل هذا المؤتمر لقطاع التصميم في الاردن لاطلاع الشباب وتعريفهم باهم مستجدات وتقنيات هذه الصناعة وبشكل مجاني، فضلا عن اهميته للاردن ووضعه في خارطة شركات عالمية مثل شركة ” ادوبي ” العالمية”.

ويستهدف مؤتمر ” انسبير مي 2017 ” الشباب الجامعي والمواهب الشابة في التصميم الجرافيكي ومن الافرع الاخرى لصناعة التصميم والقطاعات الاخرى، والرياديين والشركات الناشئة ، والعاملين في قطاعات التسويق والعلاقات العامة، مؤكدا بان صناعة التصميم بحلولها ومنتجاتها وخدماتها باتت تخدم كل القطاعات الاقتصادية.

ويشهد المؤتمر في كل يوم من ايامه الثلاثة مشاركة  اكثر من 500 شاب وشابة قدموا أبرز واحدث التوجهات والتطورات في صناعة التصميم الجرافيكي وتقنيات ادوبي الاكثر حداثة في هذه الصناعة.

وشهد اليوم الاول للمؤتمر جلسات شارك فيها ممثل من شركة ادوبي العالمية ” ابيشاك” ، وجلسة تناولت ابرز تطورات تقنيات ادوبي السحابية، وجلسة مناظرة بين المصممين ومدير تسويق، وجلسة جوار مع المصور المحترف زهراب ماركاريان الذي كان المصور الخاصة لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى