أجهزة ذكيةالرئيسية

كيفية تفعيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة على هواتف آيفون

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

وسعت شركة أبل الأمريكية من مزايا خاصية عدم الإزعاج في نظام IOS 11 بإضافة ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة حيث بات بالإمكان إيقاف تشغيل التنبيهات تلقائياً عند قيادة السيارة.

ويُمكن لهواتف آيفون العاملة بنظام آي أو إس 11 استشعار الأوقات التي يكون فيها المستخدم منشغلاً بالقيادة ومنع تلقي الإشعارات والتنبيهات تلقائياً.

وفيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتفعيل الميزة الجديدة

بداية اذهب إلى الإعدادات “Settings” ثم اختر عدم الإزعاج “Do Not Disturb”

مرر للأسفل وستلاحظ ظهور خيار جديد “عدم الإزعاج أثناء القيادة” – “Do Not Disturb While Driving”

اضغط على زر تنشيط “Activate” الذي يظهر أسفل الخيار السابق

بعدها يجب عليك الاختيار من بين 3 أوضاع متوفرة لخاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة وهي:

تلقائياً – Automatically: في هذا الوضع يستخدم هاتف آيفون الخاص بك بعض المعلومات مثل اكتشاف الحركة واتصالات الشبكة، لاستشعار انشغالك بالقيادة ويقوم بتشغيل الخاصية تلقائياً دون أي تدخل منك.

عند توصيل الهاتف بالسيارة عبر Bluetooth – “When Connected to Car Bluetooth”: في هذا الوضع يتم تشغيل الخاصية بمجرد توصيل الهاتف بنظام التوصيل اللاسلكي في السيارة.

يدوياً – Manually: في هذا الوضع يُمكنك استخدم مركز التحكم لتشغيل خاصية عدم الإزعاج أثناء القيادة، حيث يُمكنك إضافة الخاصية إلى لوحة التحكم من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم مركز التحكم ثم تخصيص عناصر التحكم، بعدها يمكنك إضافة خاصية “عدم الإزعاج أثناء القيادة” والوصول السريع لها عبر سحب إصبعك من أسفل الشاشة لأعلاها.

جدير بالذكر أنه يُمكنك تعيين الرد التلقائي لأشخاص محددين أثناء تفعيل هذا الوضع وذلك بالانتقال إلى الإعدادات ثمعدم الإزعاج، بعد ذلك مرر للأسفل واختر “رد تلقائي على” “Auto-Reply to” ومن ثم اختر الأشخاص الذين ترغب بحصولهم على رد تلقائي.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى