اتصالاتالرئيسية

ادارة الترخيص تطلق خدمة التسجيل لمراكز تدريب سائقي المركبات الكترونيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلقت إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الامن العام نظام “خدمة التسجيل والتنسيب لمراكز تدريب سائقي المركبات” عبر البوابة الالكترونية خلال احتفالية حضرها مدير الامن العام اللواء الركن احمد سرحان الفقيه اليوم.

وجاءت الخدمة ضمن استراتيجية مديرية الامن العام في تطوير وتحديث عمل ادارة ترخيص السواقين والمركبات باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية تسهيلا على المواطنين وشركاء الخدمة في خطوة تهدف للارتقاء بعملية تأهيل المتقدمين للحصول على رخصة قيادة المركبات من ناحيتي الفحص النظري والعملي.

وقال مدير الإدارة العميد هاشم الخصاونة أن اطلاق هذا النظام نابع من الدور الهام الذي تضطلع به ادارة الترخيص للنهوض بالعملية المرورية وللمساهمة في الحد من حوادث السير على الطرقات والتي غالبا ما يكون فيها الخطأ البشري وضعف قدرة السائق على تدارك تلك الحوادث هو أحد مسبباتها الرئيسة، مضيفاً أن هذه الخدمة جاءت نتاجاً لعدة ورشات عمل تدريبية تم عقدها للعاملين في الادارة بمشاركة اصحاب مراكز تدريب السواقة في مختلف مناطق المملكة لتعريفهم بالنظام المستحدث والفوائد المرجوة منه وامكانية تطبيقه بعد ان لاقى الاستحسان وكان محل اشادة من جميع المشاركين.

وبين الخصاونة أن هذا النظام يلزم مراكز تدريب السواقة بعدد ساعات معينة يتطابق وعدد المركبات لديهم وحسب تعليمات مراكز التدريب بما يضمن حصول المتدرب على العدد الكافي من الدروس النظرية والعملية والتي تكفل تأهيله للتقدم للحصول على رخصة القيادة من خلال تحديد مستوى الفحص النظري والعملي وضمان عدم تضارب اوقات التدريب وتوصيل رسائل توعوية للمراكز عبر البوابات الالكترونية ليتسنى لهم تمريرها للمتدربين أثناء الالتحاق بالمراكز تلك وقبل أن يتقدموا للفحصين النظري والعملي في الادارة .

وأضاف أنه تم تطوير العديد من الامور الفنية على البوابة الالكترونية في ادارة الترخيص بحيث اصبحت تشترط أن لا تقل خبرة المدرب عن ثلاث سنوات على الاقل، اضافة الى تحديد القدرة الاستيعابية للدورة النظرية بحيث لا تزيد عن 40 طالبا واظهار الفئات المصرح للمركز تدريبها ووضع شروط الحصول على فئة الرخصة اثناء عملية التنسيب ومنع تدريب الطلاب على اية مركبة بياناتها غير صحيحة او غير مرخصة وتوفير قاعدة بيانات تتيح امكانية ارشفة المعاملات مباشرة.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى