الرئيسيةتكنولوجيا

أبل ومجموعة من الشركات التقنية تستحوذ على توشيبا لقاء 17.7 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكّدت وكالة رويترز العالمية نجاح شركة أبل العالمية ومجموعة من الشركات التقنية في الاستحواذ على قطاع الشرائح الإلكترونية في شركة توشيبا في صفقة تُقدّر بـ 17.7 مليار دولار أمريكي.

وذكرت الوكالة أن الصفقة كانت محسومة منذ الأسبوع الفائت بعدما رفضت توشيبا العروض المُقدّمة لها من بقيّة الشركات، لكن آبل أخّرت التوقيع الرسمي نظرًا لبعض الطلبات والضمانات التي طالبت بها حسبما ذكر أحد المصادر المُطّلعة.

وذهبت الصفقة لتحالف تقني تقوده مجموعة Bain للاستثمارات، وهو تحالف يضم كل من آبل و”ديل” Dell إضافة إلى SK Hynix وSeagate وKingston Technology، وهي شركات تسعى لتأمين شرائح التخزين والذواكر بعد هذا الاستحواذ نظرًا لمكانة توشيبا التي تُعتبر الثانية عالميًا في هذا المجال.

وكان من المُفترض أن يتم الإعلان عن هذه الصفقة من خلال مؤتمر صحفي أُلغي قبل دقائق من موعده المُحدّد نظرًا لخلافات جرت بين أعضاء التحالف، فبحسب رويترز، لم يتوصّل الأعضاء لهوية الشركة التي يجب أن تكون القيادة في يدها.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى