الرئيسيةتكنولوجيا

طائرة بدون طيار تكشف 15 اعتداء على البيئة في عجلون

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
ساهمت طائرة دون طيار اطلقتها الادارة الملكية لحماية البيئة- فرع اقليم الشمال في منطقة متنزه راجب، اخيرا، لمراقبة الثروة الحرجية، في ضبط 15 اعتداء على البيئة في عجلون.وأكد مقرر لجنة السياحة في مجلس النواب عضو الهيئة الاستشارية لجمعية البيئة الأردنية النائب وصفي حداد أهمية الجهود الكبيرة التي تبذلها كوادر الإدارة الملكية لحماية البيئة واستخدامها كافة التقنيات الحديثة من أجل الحفاظ على الثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية.

وقال رئيس الفرع الرائد عمر حماد ان الطائرة تاتي ضمن جهود مديرية الامن العام واستخدام احدث التكنولوجيا للحفاظ على الثروة الحرجية والغابات ومنع الاعتداء عليها، بالاضافة الى تعزيز جهود الادارة الملكية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالبيئة لضبط المعتدين وتحويلهم للجهات المختصة لاتخاذ العقوبات بحقهم.

وقدم حماد شرحا عن كيفية عمل الطائرة والتي تسهم في منع عمليات التحطيب الجائر والتقطيع والحرائق المفتعلة وكافة اشكال الاعتداء الاخرى على الاشجار، مبينا ان الطائرة مزودة بعدة كاميرات وتقوم بالتصوير على بعد 15 كيلو مترا، حيث تم من خلالها ضبط 15 قضية بيئية في عجلون منها الصيد والتقطيع الجائر والمقالع المعتدية على الاراضي الحرجية.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى