الرئيسيةتطبيقات ذكية

تعبت من “فيسبوك ماسنجر”؟ إليك البديل

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
إذا كنت ممن سئموا تطبيق “فيسبوك ماسنجر” بسبب الرسائل التي تصلك باستمرار وتستهلك كثيرا من طاقة البطارية وبيانات الإنترنت فإن ثمة بديلا جديدا يعرف بـ”ماسنجر لايت”.

وأطلق فيسبوك “ماسنجر لايت”، العام الماضي، ووجهه بالأساس للدول ذات الاتصال البطيء بالإنترنت، لكن في الأسبوع الماضي، جرى إطلاق المنصة الجديدة في دول متقدمة في قطاع الاتصالات.

وإذا كنت من مستخدمي آيفون لن يكون بوسعك أن تستفيد من “ماسنجر لايت”، ذلك أن فيسبوك أتاح الخاصية لأجهزة أندرويد فقط، وليس من الواضح ما إذا كانت ستصدر نسخة أخرى لنظام التشغيل iOS.

ويمتاز “ماسنجر لايت” بسهولته، فلدى الدخول إليه تبرز ثلاثة عناصر؛ أولها الصفحة الرئيسية وتظهر الأصدقاء المتصلين، ثم قائمة الاتصالات التي تضم أصدقاء تعرفهم، فضلا عن “البروفايل”، ويمكنك من خلاله ضبط الإعدادات والنظر في طلبات الرسائل.

وبخلاف “ماسنجر لايت”، يتيح ماسنجر المعروف، الذي يستخدمه 1.2 مليار شخص حول العالم، عددا من الميزات مثل الكاميرا ومحادثات المجموعات والألعاب.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى