اقتصاد

السعودية ….. “صندوق الصناديق” برأسمال 1.07 مليار دولار

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الاثنين، أنه بصدد إنشاء “صندوق الصناديق” برأسمال 4 مليارات ريال (1.07 مليار دولار)، لدعم نمو المشاريع صغيرة ومتوسطة الحجم.

وأضاف صندوق الاستثمارات في بيان أن الصندوق الخاص سيهدف إلى دعم فرص حصول المشاريع الصغيرة والمتوسطة على رؤوس أموال، بالاستثمار في صناديق رأس المال المخاطر وصناديق الاستثمار المباشر.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، إن ما بين 50 إلى 70 بالمئة من أموال الصندوق سيجري استثمارها محليا.

وأعلن الصندوق عن حزمة ضخمة من الاستثمارات منذ استحداث خطط الإصلاح العام الماضي، بما في ذلك استثمار قدره 45 مليار دولار في صندوق للتكنولوجيا أسسته شركة “سوفت بنك” اليابانية، واستثمار قدره 20 مليار دولار في صندوق “بلاكستون” للاستثمار المباشر الذي يركز على البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وخاض أيضا في القطاع العقاري بالمملكة معلنا عن خطط لتطوير مشاريع جديدة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتطوير كورنيش جدة.

وفي أغسطس قالت الحكومة السعودية إنها ستطور منتجعات على حوالي 50 جزيرة بالبحر الأحمر، في مشروع يدعمه صندوق الاستثمارات العامة.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى