اقتصاد

اختتام فعاليات مؤتمر الأردن أرض الاستثمار الآمن

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
نظم مركز فريق المعلومات للاستشارات وحلول الاعمال مؤتمر ”الأردن أرض الإستثمار الآمن 2017″ في الفترة بين ٩ و ١٠ اكتوبر تحت وزير الصناعة والتجارة م.يعرب القضاه وبالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار وغرفة صناعة عمان وغرفة تجارة الأردن ومؤسسة المناطق الحرة التنموية والجمارك الأردنية.
واشار مدير عام مركز فريق المعلومات محمد المومني ان الهدف من عقد المؤتمر الذي كان راعيه الذهبي شركة ابو خضر للسيارات والراعي البرونزي البنك العقاري المصري العربي والراعي الاعلامي السوق المفتوح الى إعادة تسويق رؤية الاستثمار في ظل منظومة الاصلاح الجديدة. كما يهدف الى تمكين المستثمرين غير الأردنيين من التعرف على مستجدات أنظمة الإستثمار في الأردن والإمتيازات والضمانات التي تقدمها لهم.
واستعرض المؤتمر أهم الأسباب للإستثمار في الأردن من حيث الموقع الإستراتيجي، البيئة السياسية المستقرة، وإمكانيات الوصول للأسواق العالمية بالأضافة لوجود المناطق الحرة والمدن الصناعية وأيضا وجود بنية تحتية ونظام إتصالات ذو مستوى متقدم جدا والعديد من المميزات التي تدعم بيئة الأستثمار في الأردن.
وأوضح المؤتمر أهم الإمتيازات التي تقدمها هيئة تشجيع الإستثمار في الأردن وتفاصيلها، ومنها الإعفاءات الجمركية، التسهيلات الضريبية وطبيعية الضمانات للمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى الإطلاع على تعديلات أنظمة وقوانين الإستثمار خلال العام 2016
واستضاف نخبة من المتحدثين من الجهات المعنية بالاستثمار وشؤون المستثمرين وخبراء اقتصاديين لمناقشة المشاريع الناجحة في المنطقة وطرق زيادة عائدات الإستثمار.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى