أجهزة ذكية

هواوي تطور هاتف ذكي قابل للطي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

انضم لاعب جديد للشركات التي بدأت بتصنيع هواتف ذكية بتصاميم قديمة سيما القابلية للطي. وأعلنت هواوي أنها بدأت بتطوير هاتف قد تطلقه العام القادم.

كانت سامسونج وإل جي قد أعلنت عن عدة هواتف بهذا المجال تركز فيها على السوق الاسيوي تحديداً، ولأن هواوي ثالث أكبر مصنع للهواتف الذكية عالميا وتنطلق من الصين فلابد من مساهمتها أيضاً.

بحسب مسؤولي الشركة أنها بدأت بوضع النماذج الأولية واختبارها ومازلنا نجهل التصميم العام كيف سيكون شكل طي الهاتف وان كان سيحوي شاشتين أم واحدة وما تفاصيلها لأن التصميم النهائي لم يوضع بعد.

أثارت شركة ZTE الاهتمام ولفتت إليها الأنظار بعد الإعلان عن هاتفها الأخير Axon M الذي يأتي بشاشتين كاملتين قابلتين للطي ويمكن عرض محتوى واحد عليهما أو محتوى منفصل. على الأرجح لن تذهب هواوي بهذا المجال كونه يعد مخاطرة قد لا ترغب بارتكابها مع أول هاتف قابل للطي.

تسعى هواوي للتفوق على سامسونج وأبل لتكون أكبر شركة من حيث المبيعات وهذا ممكن خلال العام المقبل بحسب توقعات المحللين وشركات الأبحاث.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى