اتصالات

أندرويد سيمنع مزودي الإنترنت من التجسس على تصفحك

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

المزيد من الحماية قادمة قريباً إلى نظام التشغيل أندرويد بفضل تفعيل بروتوكول أمني جديد يمنع شركات الإتصالات ومزودي خدمات الإنترنت من التجسس على المستخدمين.

عبر تفعيل بروتوكول DNS over TLS فإنه سيتم إضافة التشفير لطلبات جهاز المستخدم إلى عناوين DNS. هذا يعني أن مزود خدمة الإنترنت لن يتمكن من معرفة ماهية المواقع التي يتصفحها المستخدم نظراً لأن طلبات المواقع سيتم تمريرها عبر قناة مشفرة وهو بروتوكول TLS.

حالياً عندما يتصل جهاز المستخدم بأي موقع ويب فإن الإتصال يتم تمريره عبر بروتوكول UDP أو TCP وهو ما يسمح لشركة الإتصالات ومزود الإنترنت بمعرفة عنوان الويب المتصفح عبر تحويله إلى DNS، لكن عندما يتم تمريره عبر بروتوكول TLS المشفر فإن مزود الإنترنت لا يستطيع يعرف ما العنوان المتصل إليه.

أخيراً، والخبر المؤسف أن هذه الميزة الجديدة ستتاح فقط عبر نسخ أندرويد الجديدة بدءاً من أندرويد أوريو 8.1 التي ستصدر قريباً.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى