الرئيسيةمسؤولية اجتماعية

فاين تؤكد حرصها على الاستدامة البيئية….. اصدرت تقرير الاستدامة التاسع

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

سلط تقرير الاستدامة الذي أصدرته أخيرا مجموعة فاين الصحية القابضة على دور المجموعة في تقليل الأثر البيئي والمحافظة على الموارد الطبيعية، وتقليل المخلفات وإعادة التدوير والاستخدام؛ حيث سجلت المجموعة معدل صفر من المخلفات الصلبة المرسلة للمكبات.

ونجحت المجموعة في تقليص بصمتها الكربونية جراء تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة المسؤولة عن الانحباس الحراري بنسبة 78ر3 بالمئة، وخفضت النفايات الصناعية قبل إعادة التدوير إلى 36 بالمئة، إضافة إلى استيراد المواد الخام من اللب البكر من غابات مستدامة، محافظة على الثروة الحرجية بزراعة ما يقارب 5 شجرات مقابل كل شجرة مستخدمة في العمليات الإنتاجية.

وتضمن تقرير المجموعة التاسع للاستدامة، والمتضمن الإنجازات التي حققتها في مختلف جوانب عملياتها وأثر هذه العمليات على محاور الاستدامة، إضافة لممارساتها المتبعة في مصانعها في المملكة والمنطقة.

ويبين التقرير أن المجموعة لا تزال من أوائل المجموعات في المنطقة في توفير استهلاك المياه في مصانعها؛ حيث واصل فريقها المتخصص بمسائل الاستدامة خلال العام 2016 جهوده لمزيد من التغييرات الجوهرية، ما أسهم في تمكينها من تخفيض استهلاك المياه بنسبة 8 بالمئة.

كما يظهر من جهة أخرى تميز المجموعة في إدارة العمليات الإنتاجية والتشغيلية، حيث يبرز التقرير تطورا كبيرا يتمثل في تخفيض وضبط نفقات التصنيع الرامية لجعل منتجات المجموعة في متناول الجميع، ما أسهم بتعزيز انتشار منتجات (فاين) على نطاق أوسع.

ويستعرض التقرير جهود المجموعة المستمرة في دعم المجتمع المحلي من خلال برنامج (خير الكورة) الذي يسهم بتوفير فرص عمل حقيقية وتأمين دخل مستدام للمستفيدين منه، إضافة لدعمه الاقتصاد المحلي وتحفيز التنمية بأبعادها المختلفة بشكل عام.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، سليم كرادشة “إن إصدارنا لهذا التقرير وفقا لمعايير المبادرة العالمية لإعداد وكتابة التقارير GRI يعكس التزامنا بمبادئ الشفافية والإفصاح، الأمر المنبثق من قيمنا وأهمها المسؤولية والمساءلة والالتزام تجاه الأطراف المعنية.

وأوضح كرادشة حرص المجموعة على إصدار التقرير لأهميته في تقديم تصور عن مناطق وجوانب التطوير اللازمة وبالتالي ضمان التقدم في التخطيط والتنفيذ والنتائج.

ويبين التقرير أيضا حرص المجموعة على توفير بيئة عمل مثالية تضمن أمن وسلامة الموظفين وتعزز انخراطهم في نشاطات الاستدامة، إلى جانب تحقيق الأداء المالي المخطط له.

ويتناول التقرير في ما يتعلق بالتكنولوجيا النظيفة، الاتفاقيتين اللتين وقعتهما (فاين) مع شركة فجر الأردنية المصرية لنقل وتوريد الغاز الطبيعي المسال لشركات المجموعة في الأردن، واللتين ستنعكس آثارهما على أسعار المنتجات علاوة على المنافع البيئية المترتبة عليهما.

بترا 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى