اتصالات

“إنتاج” تنتخب رئيسا لهيئة المديرين الأسبوع الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – إبراهيم المبيضين

قال مصدر مقرّب من إدارة جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” أمس “إنه من المتوقع أن تعقد هيئة الإدارة الجديدة للجمعية اجتماعا قبل نهاية الأسبوع الحالي لتنتخب رئيسا لهيئة المديرين ونائبا للرئيس وأمينا للسر وأمينا للصندوق”.
وأكد المصدر أن النتائج النهائية لانتخابات مجلس إدارة الجمعية؛ المكون من 11 عضوا؛ أفرزت فوز الكتلة التي ضمت شركات الاتصالات الرئيسية وعدد من شركات تكنولوجيا المعلومات، وتكونت من أحمد الهناندة من شركة “زين” وإيهاب حناوي من شركة “أمنية” وجان فرانسوا توما من شركة “اورانج” وبشار حوامدة من شركة “ميناآيتك” وزينة المجالي من “كريستل كول” وفادي قطيشات من “جلوبيتل” ورامي عدوان من “حكيم” وزيدون كرادشة من “ميديا بلس” ويوسف حميد الدين من “اويسس 500” وسليم حماد من “سوق.كوم” وماجد سفري من “اوبتيمايزا”.
وقال المصدر إن انتخابات هيئة مديري الجمعية؛ التي تجري كل سنتين؛ كان ترشح لها 12 شخصية من القطاع، وفازت الكتلة أعلاه (11 شخصية)، فيما خسر هذه الانتخابات معتز النابلسي من شركة “ايستارتا”.
وأعلنت نتائج الانتخابات هذه في وقت متأخر من أول من أمس عندما عقدت جمعية “إنتاج” اجتماع الهيئة العامة العادي، والاجتماع غير العادي؛ حيث أجرت انتخابات مجلس إدارتها الجديد على هامش الاجتماع الذي صادقت فيه الهيئة العامة على إنجازات الجمعية والقوائم المالية وتقرير مدقق الحسابات القانوني الذي يبين الأوضاع المالية للجمعية للعام الماضي 2014، وناقشت خطط الجمعية للعام 2015.
وكان مجلس الإدارة السابق لجمعية “إنتاج” يضم كلا من؛ جواد عباسي عن شركة “المرشدون العرب” رئيساً لهيئة المديرين للجمعية، د. بشار حوامدة من “ميناايتك”‬ نائبا للرئيس، رامي العدوان عن شركة “الحوسبة الصحية” أميناً للصندوق، زينة المجالي عن “الشركة الدولية لأعمال خدمات التواصل” أميناً للسر، وليد تحبسم عن “المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا”، مروان جمعة عن شركة “كنز لتكنولوجيا المعلومات”، زيد الشبيلات عن شركة “مايكروسوفت” الأردن، أيمن مزاهرة عن شركة “الخدمات الفنية للكمبيوتر”، ايهاب الحناوي عن شركة “أمنية” للهواتف المتنقلة، محمود زغاليل عن “الشركة الأردنية لخدمات تراسل المعطيات”، محمد طهبوب عن شركة “الخبراء لتكنولوجيا المعلومات”.
وتؤكد هيئة المديرين الجديدة عزمها على مواصلة مسيرة الإنجازات للهيئات السابقة ودعم نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي في المملكة.
وتأسست جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج” في العام 2000 لدعم وتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن وتطوير شراكات محلية وإقليمية وعالمية لوضع المملكة على خريطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كمصدر رئيسي لمنتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتضم جمعية “إنتاج” ما يقارب الـ200 شركة من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي والمحتوى الالكتروني في الأردن.
وتقوم جمعية “إنتاج” منذ تأسيسها على النهوض بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيد المحلي ووضعه على الخريطة إقليمياً وعالمياً، ودعم إمكانات وقدرات الشركات العاملة في القطاع وتحفيز الأنشطة المرتبطة به من خلال دعم قضايا القطاع بتمثيل المصالح المشتركة للشركات أمام الجهات الرسمية وتنفيذ مبادرات وطنية بهدف دعم قدرات الشركات والقطاع.
كما تقوم “إنتاج” على ترويج فرص الأعمال والاستثمار في القطاع وفتح أسواق جديدة وتكوين علاقات مع شركات ومؤسسات محلية ودولية، إضافة الى توفير إحصائيات وأبحاث حول القطاع كإيرادات القطاع محليا والايرادات الناتجة عن تصدير منتجات وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعاقد الخارجي، وحجم الاستثمار والتوظيف، اضافة الى دراسة سلم الرواتب في القطاع.

المصدر : صحيفة الغد الاردنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى