ريادة

إطلاق منصة إقليمية لبرنامج إرشادي عبر الإنترنت

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
طلقت الاسبوع الماضي في عمان، المنصة الإقليمية لبرنامج “مارا منتور” الإرشادي عبر الإنترنت، بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة رواد الأعمال العالمية التابعة للأمم المتحدة.
وقالت مسؤولة البرنامج، مها الخطيب “إن الحفل ضم 80 شابا وشابة من محافظات المفرق والزرقاء وإربد لتلقي الدعم الفني وبناء القدرات والتمويل لإنشاء مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر”.
وبينت في تصريحات خاصة، على هامش المؤتمر، أن البرنامج الذي انطلق العام 2013 بهدف دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين من خلال منح تساعد على إيجاد حلول وخلق فرص عمل لمشاريع مدرة للدخل، يسعى بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة رواد الأعمال العالمية التابعة للأمم المتحدة الى إطلاق المنصة الإقليمية لبرنامجها الإرشادي عبر الإنترنت باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.
وقال الريادي، عمران الغول، في تقديم ملخص لتجربته “إنه افتتح في بلدة حوارة في إربد محلا للحدادة بدعم مقداره 2400 دينار من البرنامج؛ حيث يعمل في هذه الورشة التي تقدم أيضا أعمال التمديدات الصحية، هو وشقيقاه ووالده”، مشيرا الى أن المشروع يدر دخلا يقدر بنحو 600 دينار شهريا.
أما أكابر بني خالد، فتحدثت عن تجربتها مع البرامج؛ حيث افتتحت مطبخا إنتاجيا في المفرق، وتشير أكابر الأم لثلاثة أطفال، إلى أنها تحظى بدعم ذويها وزوجها، وتقوم اليوم بإكمال دراستها العليا في تخصص “تربية الطفل”.
(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى