الرئيسيةتطبيقات ذكية

انستغرام تعمل على تطبيق مستقل للتراسل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

يسير تطبيق مشاركة الصور المملوك لفيسبوك انستغرام على خطى اكبر شبكة تواصل اجتماعي في تخصيص تطبيق منفصل لميزة التراسل والدردشة، وفق ما اظهرته تجارب بدأت بالفعل في بضع دول.

وبدأ التطبيق مؤخرا في اختبار منصة دردشة مستقلة تدعى “مباشر” تعمل على فتح الكاميرا بنفس طريقة تطبيق التراسل الفيديوي سناب شات في ستة بلدان هي تشيلي وإسرائيل وإيطاليا والبرتغال وتركيا والأوروغواي.

ويركز “مباشر”على الكاميرا وإنشاء مواد جديدة من صور وفيديوهات لمشاركتها، كما تتطابق كاميرا التطبيق مع كاميرا إنستاغرام، فضلا عن أربع مرشحات جديدة وحصرية للتطبيق.

وتتواجد خيارات الحساب والإعدادات في الجهة اليسرى للكاميرا، بينما توفر عملية التمرير إلى اليمين قائمة الدردشات، بشكل يشابه تماماً ما يوفره التطبيق الرئيسي لإنستاجرام حاليًا.

ويتوقف تطبيق إنستاغرام تلقائيا عن عرض الدردشات مع قيام المستخدمين بتثبيت التطبيق الجديد.

وعند التمرير إلى اليسار ضمن تطبيق مشاركة الصور الرئيسي فإنه يعرض رسوم متحركة يمكنها نقل المستخدم بشكل مباشر إلى “مباشر”.

وينطبق الأمر نفسه على منصة الدردشة الجديدة حيث أن التمرير إلى اليسار ضمن صندوق الوارد ينقل المستخدم مرة أخرى إلى إنستاغرام.

وتتشابه هذه الحركة إلى حد كبير مع ما فعلته الشركة الأم فيسبوك عندما فصلت تجربة الرسائل وجعلتها خارج التطبيق الرئيسي للشبكة الإجتماعية قبل ثلاث سنوات.

وباحتساب التطبيق الجديد، توفر اكبر شبكة اجتماعية في العالم ثالث خدمة من نوعها للدردشة بعد ماسنجر وواتساب.

وكانت منصة فيسبوك ماسنجر بدأت رحلتها مع 500 مليون مستخدم وموجة كبيرة من المراجعات المتدنية ذات النجمة الواحدة، وتمتلك المنصة حاليا 1.3 مليار مستخدم مع تحسن في المراجعات والتصنيف وصل بشكل متوسط إلى 3 نجوم.

ميديل ايست اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى