أجهزة ذكية

ضربة جديدة لـ”آيفون X”…… في الصين

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
قالت امرأة تنحدر من مدينة نانجينغ الصينية إن زميلتها في العمل نجحت في تخطي “تقنية التعرف على الوجه” في هاتفين من نوع “آيفون X”.

وقالت المرأة لصحيفة “تشاينا مورنينغ بوست” إن زميلتها في العمل استطاعت تخطي “قفل الهاتف” من خلال تقنية التعرف على الوجه في “آيفون X”، ثم قامت باستبداله عند شركة أبل الأميركية، إلا أنها نجحت مرة أخرى في تجاوز الخاصية.

وذكر متحدث باسم أبل أنه لا يستطيع تأكيد تفاصيل القصة، كما أنه لا يتوفر على ما يكفي من المعلومات لتحديد المشكل.

وواجهت تقنية التعرف على الوجه العديد من الانتقادات، على اعتبار أنه يمكن للتوائم والأشقاء تخطي “القفل” بكل سهولة، كما أن الهاتف لا يحدد بدقة وجوه الأطفال دون سن 13، لأن وجوههم لا تشبه أوجه الأشخاص البالغين.

وتصر أبل على أن “التقنية آمنة”، وتقول إن “شخص من أصل مليون شخص يمكنه تخطي تقنية التعرف على الوجه، عكس تقنية البصمة التي ييتطيع “شخص من كل 50 ألف شخص تجاوزها”.

ويقول خبراء إن “ماسح بصمة الإصبع أفضل وسيلة من حيث التقنيات الحيوية لحماية الهاتف من القرصنة”.

جدير بالذكر أن خاصية “FaceID” تستخدم 30 ألف نقطة ضوئية من أجل التعرف على وجه المستخدم.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى