الرئيسيةشبكات اجتماعية

فيسبوك تدافع عن نفسها: المشاعر مسؤولية المستخدم

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

للمرة الثانية خلال أسبوع واحد فقط، ردّت شركة فيسبوك على انتقادات تعرضت لها من جانب باحثين وعاملين فنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات، قالوا إنها تسببت في تغيير سلوكيات الناس، وطريقة تعبيرهم عن مشاعرهم.

وقالت الشركة الأميركية – وهي أكبر موقع تواصل اجتماعي – في مدونة لها، قائلة إن مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون في صالح إسعاد الناس إذا استخدموها بأسلوب إيجابي مبتعدين عن المنشورات السلبية.

وخلال أسبوع واحد فقط وضعت فيسبوك تحت عدسة الرصد بعد أن اتهمها مدير تنفيذي سابق للشركة قبل ايام بتمزيق النسيج الاجتماعي. 

جاء هذا بعد دراسة نشرها باحثون أميركيون في آذار/مارس الماضي، توصلت إلى أن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمدة ساعتين على الأقل يومياً يرتبط بمشاعر العزلة الاجتماعية، لتصدر الشركة بياناً تعترف فيه بالآثار السلبية لمواقع التواصل الاجتماعي، لكن مؤكدة أنها تبذل جهوداً تحسينية في الآونة الأخيرة.

وذكرت الشركة، في تدوينة لها، أنها توظف اختصاصيين نفسيين وعلماء اجتماع لفهم بواعث السعادة وجعل فيسبوك مكاناً يساهم في ذلك بأسلوب إيجابي، حتى إنها خصصت مليون دولار للبحث بشأن العلاقة بين التكنولوجيا ونمو الشبان والسعادة.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى