تكنولوجيا

الصين تنتج 100 ألف روبوت خلال 10 أشهر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

بلغ إنتاج الصين من الروبوتات الصناعية، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2017، 100 ألف روبوت، بزيادة قدرها 70% على أساسٍ سنوي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) مؤخرا عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية، أن إنتاج البلاد الإجمالي بنهاية العام الجاري سيتجاوز 120 ألف روبوت.

ومن المتوقع أن يصل حجم سوق الروبوتات الصناعية الصينية إلى 4.2 مليارات دولار أمريكي عام 2017، مرتفعاً إلى 5.9 مليارات دولار أمريكي عام 2020.

وأُدرجت صناعة الروبوت كمجال تطويرٍ رئيس باستراتيجية “صُنع في الصين 2025” التي تهدف إلى الارتقاء بالقطاع الصناعي في البلاد.

وبحسب الوكالة، تعد الصين أكبر سوقٍ للروبوتات الصناعية في العالم، وتغطي نحو ثلث الطلب العالمي.

“الروبوت” ويسمى باللغة العربية “الإنسان الآلي”؛ هو آلة قادرة على أداء أعمال مبرمجةٍ سلفاً، إما بإيعاز وسيطرة مباشرة من الإنسان، وإما بإيعازٍ من برامج حاسوبية، وغالباً ما توكل إلى الروبوت الأعمال الشاقة أو الخطيرة أو الدقيقة.

الخليج اون لاين 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى