الرئيسيةتكنولوجيا

لندن تحقق “لقبا تكنولوجيا” في أوروبا

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي
اظهرت بيانات، الجمعة، أن لندن كانت أكبر مدينة في أوروبا للاستثمارات في مجال التكنولوجيا العام الماضي، مع حصول شركات في العاصمة البريطانية على قدر من التمويل أكبر من الشركات الموجودة في باريس وبرلين ومدن أخرى.

واجتذبت شركات التكنولوجيا في لندن 2.45 مليار جنيه إسترليني(3.3 مليار دولار) من تمويل رأس المال الاستثماري في 2017 أي نحو 80 بالمئة من 2.99 مليار جنيه تم استثمارها في بريطانيا ككل، وذلك وفقا لما أظهرته بيانات جمعتها مؤسسة “بيتشبوك فور لندن أند بارتنرز” لبيانات رأس المال الاستثماري.

وأظهرت البيانات أن التكنولوجيا المالية كانت أكثر القطاعات جذبا للمستثمرين، إذ اجتذبت رقما قياسيا بلغ 1.34 مليار جنيه إسترليني في رأس المال الاستثماري.

كما أظهرت البيانات أن قطاع الذكاء الصناعي كان مجالا آخر شهد نموا، حيث جمعت الشركات العاملة في هذا المجال والتي مقرها بريطانيا 488 مليون جنيه إسترليني وهو ما يزيد مرتين عن عام 2016.

يذكر أن أكبر تهديد لصدارة بريطانيا هو أي قيود قد تُفرَض على قدرتها على اجتذاب أفضل المواهب بعد خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي العام المقبل.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى