تكنولوجيا

اتش تي سي تعمل على جهاز ذكي بنظام اندرويد للسيارات

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تعمل شركة اتش تي سي على تطوير جهاز ذكي للسيارات، تحت الاسم الرمزي CELLO، يعمل بنظام اندرويد، ويملك عدة مميزات تفوق التي يوفرها نظام “اندرويد اوتو” المطور من قبل جوجل.

وسرب أحد مستخدمي شبكة ريديت مستندا يضم أبرز المميزات والتقنيات التي تضمنها جهاز CELLO الذكي في أخر اختبار خضع له من قبل شركة اتش تي سي، وهو الاختبار الذي تم في شهر مارس الماضي.

وأوضح المستند أن الجهاز سيجلب إلى السيارات مزايا مثل نظام لقياس ضغط الهواء بالإطارات، وأخر للتنبيه في حالة مغادرة حارة الطريق أثناء القيادة، إضافة إلى تقنية السونار، ونظام الملاحة GPS.

وأضاف المستند أن جهاز CELLO سيضم كذلك مزايا مثل نظام للعمل الليلي، ومشغل DVD، إضافة إلى واجهة استخدام خاصة مطورة من قبل اتش تي سي تحت اسم Sense Automotive.

هذا، وأكد المستخدم أن الجهاز عمل في أخر اختبار له بإصدار “كيت كات” من نظام اندرويد، ودعم إمكانية إنشاء اتصال بين السيارات وبين الأجهزة الذكية عبر تقينة “بلوتوث” أو وفق معيار MHL.

وأشار المستخدم إلى أن اتش تي سي بدأت في اختبار جهاز CELLO منذ الربع الأخير من عام 2014 الماضي، وأنها حتى الآن لم تستقر على موعد رسمي لإطلاقه رسميا في الأسواق.

يذكر أن جهاز اتش تي سي الذكي للسيارات يأتي العمل عليه في الوقت الذي اتجهت فيه شركات منافسة لإطلاق تقنيات مماثلة، حيث وفرت ابل نظام “كار بلاي” الذي يتيح استخدام هواتف ايفون مع السيارات، فيما وفرت جوجل من جانبها نظام “اندرويد بلاي” والتي أطلقت تطبيقه الرسمي للأجهزة العاملة بنظام اندرويد الشهر الماضي.

مستند يكشف مميزات جهاز HTC CELLO
مستند يكشف مميزات جهاز HTC CELLO

المصدر: ait news

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى