الرئيسيةشبكات اجتماعية

تعديلات في فيسبوك لمكافحة “الإثارة” والمعلومات المضللة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زاكيربرغ، الجمعة، أن الشركة ستبدأ في إعطاء أولوية لوسائل الإعلام “الجديرة بالثقة” في بث مشاركات التواصل الاجتماعي، حيث تعمل الشركة على مكافحة “الإثارة” و” المعلومات المضللة”. 

وأوضحت الشركة، التي لديها أكثر من 2 مليار مستخدم شهريا، أنها سوف تستخدم استطلاعات الرأي لتحديد ترتيب وسائل الاعلام من حديث درجة المصداقية. 

واستعرض زاكيربيرغ هذا التعديل في تدوينة على “فيسبوك” قائلاً إنه بداية من الأسبوع المقبل ستعطي خدمة البث الاخباري ، وهي المنتج المحوري للشركة، أولوية “للأخبار ذات الجودة العالية” على المصادر الأقل جدارة.

وكتب زاكيربرغ: “هناك الكثير من الاثارة والمعلومات المضللة والاستقطاب في العالم اليوم”.

وتابع: “تتيح وسائل التواصل الاجتماعي للناس نشر المعلومات بشكل أسرع من أي وقت مضى، وإذا لم نعالج هذه المشاكل تحديدا سينتهي الأمر بتضخيمها”.

في الوقت نفسه، أكد زاكيربرغ أن كم الاخبار  بشكل عام على “فيسبوك” سيتقلص إلى نحو 4% من محتوى خدمة البث الإخباري مقارنةً مع 5% المئة حاليا.

وكان لدى فيسبوك علاقة قوية مع الوسائل الإخبارية خاصة تلك التي لها ميول سياسية قوية. وفي عام 2016، أعرب مشرعون جمهوريون أميركيون عن قلقهم إزاء قيام “فيسبوك” بكبح القصص الإخبارية التي تهم القراء المحافظين.

وأوضح زاكيربرغ الأسبوع الماضي أن الشركة ستغير الطريقة التي ترشح بها المشاركات ومقاطع الفيديو في خدمة البث الإخباري، يإعطاء الأولوية لما يشاركه الأصدقاء والعائلات من منشورات وصور وفيديوهات.

العربية نت 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى